الناطق الاعلامي ينفي وصول كتيبة ثانية من الدرك الأردني الى البحرين

الناطق الاعلامي ينفي وصول كتيبة ثانية من الدرك الأردني الى البحرين
أخبار البلد -  


اخبار البلد


علم أن كتيبة ثانية من قوات الدرك، غادرت الأردن الثلاثاء، إلى البحرين، التي تشهد احتجاجات شعبية، منذ أكثر من عامين.

وكانت كتيبة من الدرك الأردني وصلت البحرين في آذار 2011، لمساعدة سلطات المنامة في السيطرة على الاحتجاجات، ونفت الحكومة وقيادة قوات الدرك في حينه هذه الأنباء رغم تأكيدات من مصادر بحيرينية

ووفق المعلومات فإن كتيبة جديدة من قوات الدرك، غادرت الأردن ووصلت البحرين ظهر الثلاثاء.

الى ذلك نفى الناطق الاعلامي باسم قوات الدرك المقدم احمد ابو حماد جملة وتفصيلا ما تناقلته بعض المواقع الالكترونية ووسائل اعلام محلية وعربية عن ارسال كتيبة من قوات الدرك الاردنية الى البحرين .
وقال ابو حماد : بان هذه المواقع دأبت على نقل اخبارها من وسائل اعلامية تنفذ بروبغاندا اعلامية خدمة لجهات نعلمها جيدا .
واضاف بان مهمات قوات الدرك الاردنية تنحصر في الداخل الاردني ، واضاف ابو حماد بان جلالة سيدنا صرح في اكثر من موقع بان الاردن  ولا يتدخل  في شؤون الدول العربية الاخرى .

وتستعد البحرين لاحتواء مظاهرات دعا اليها معارضون شيعة الاربعاء، رغم الحظر المفروض على إقامتها ومخاوف من استغلالها لزعزعة الاستقرار في المملكة.

وزار رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وزارة الداخلية الثلاثاء وقام بجولة تفقدية على عدد من مناطق العاصمة المنامة، كما التقى برئيس مجلس النواب خليفة بن احمد الظهراني وعدد من اعضاء المجلس.

واجتمع رئيس هيئة الأركان اللواء دعيج بن سلمان آل خليفة مع اللواء مطلق بن سالم الأزيمع قائد قوات درع الجزيرة، التي طلبت المنامة مساندتها قبل نحو سنتين لتهدئة الاضطرابات وتثبيت الأمن ولا تزال متواجدة في البحرين.

وقال رئيس الوزراء مخاطبا عددا من كبار الضباط ورؤساء الأجهزة الأمنية خلال لقائه بهم في وزارة الداخلية الثلاثاء "إن الثقة عالية في جاهزيتكم وقدرتكم على التعامل مع أي طارئ أو مستجد أو دعوة مشبوهة لجر البلاد نحو الفوضى وعدم الاستقرار".

وأضا الامير خليفة قائلا "نحن أمام إرهاب ممنهج سنواجهه بكل صرامة وسيقدم للعدالة كل محرض وداع للعنف والإرهاب وتعريض السلم الأهلي للخطر وأن جهود رجال الأمن البواسل في التعامل مع المستجدات واضحة وبارزة فلهم منا الشكر والإسناد التام لتحركهم فنحن لا نرضى ولا نقبل أبداً بأن تكون البحرين غير ما أريد لها واحة أمن واستقرار وستظل كذلك بإذن الله".

كما شدد رئيس الوزراء خلال استقباله الظهراني وعددا من النواب وكذلك خلال لقائه بمواطنين في احياء المنامة على ضرورة "مواجهة الدعوات الإرهابية التي تهدف الى النيل من أمن البحرين واستقراره".

واكدت ما تسمى حركة "تمرد" البحرينية على فيسبوك انها ماضية قدما في خططها للتظاهر ضد الحكومة الاربعاء على ارض قريبة من السفارة الاميركية في المنامة.

وقالت المجموعة الداعية للتحرك عبر صفحتها على فيسبوك السبت "ايام قليلة تفصلنا عن التظاهرة الكبرى امام السفارة الاميركية.. استعدوا".

واطلقت هذه المجموعة التي لم يسمع بها في السابق، على نفسها اسم "تمرد" وهو الاسم الذي اعتمده الناشطون المصريون لحركة الاحتجاجات التي ادت الى عزل الرئيس محمد مرسي.

وكان العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى ال خليفة امر باتخاذ تدابير جديدة للحد من التظاهرات التي ما زالت تنظم بشكل مستمر، وإن تراجعت وتيرتها في القرى الشيعية منذ انطلاق الاحتجاجات التي يقودها الشيعة في 14 شباط/فبراير 2011.

وتضمنت التدابير منع التظاهر في العاصمة المنامة ومنح قوات الامن صلاحيات اضافية للتعامل بحزم مع الاحتجاجات.

وكانت هذه المجموعة اصدرت بيانها الاول في الثالث من تموز/يوليو، وهو التاريخ الذي اقدم فيه الجيش المصري على عزل الرئيس محمد مرسي.

وتبدي السلطات استعدادها الكامل للتعامل مع اي تحركات في الشارع، فقد منحت مراسيم ملكية جديدة الحكومة صلاحيات اضافية للمحافظة على الأمن والسلم الأهلي، بما في ذلك عبر منع التظاهر في المنامة، فضلا عن تشديد العقوبات على الارهاب والتحريض عليه.

 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع