متقاعدو الضمان الاجتماعي لن يشملوا بزيادة الـ20 دينارا

متقاعدو الضمان الاجتماعي لن يشملوا بزيادة الـ20 دينارا
أخبار البلد -  

أخبار البلد - علمت مصادر مطلعة، أن إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي لن تشمل منتفعيها بالزيادة البالغة 20 دينارا، أسوة بموظفي القطاع العام في الجهاز المدني والعسكري والمتقاعدين.

 

وأوضحت المصادر أن ضغوطا حكومية تتم حاليا على إدارة المؤسسة لاتباع النهج ذاته، الذي قامت به من أجل التخفيف على المواطنين من الأعباء المعيشية.

 

وبينت المصادر أن السبب الذي يدفع إدارة الضمان الاجتماعي بعدم زيادة منتفعيها أسوة بموظفي القطاع العام، يعود إلى أن قانون الضمان ينص على ربط رواتب منتفعي الضمان بمعدلات التضخم، وبالتالي تلجأ المؤسسة، في بداية آذار (مارس) المقبل، إلى الزيادة على تلك الرواتب.

 

وأضافت المصادر "أن خشية إدارة المؤسسة تعود إلى الدراسات الاكتوارية التي تجريها المؤسسة بشكل دوري للمواءمة بين إيراداتها واستثماراتها وكلفة الرواتب التي تدفعها شهريا، في محاولة للمحافظة على أوضاعها المالية".

 

وكان مجلس الوزراء أعلن مؤخرا حزمة من القرارات؛ كان آخرها زيادة رواتب جميع العاملين والمتقاعدين في الجهازين المدني والعسكري والبلديات والمؤسسات الرسمية، بمقدار 20 دينارا علاوة غلاء معيشة وبكلفة سنوية تزيد على 160 مليون دينار.

 

واتخذت عدة إجراءات قبل نحو أسبوعين تنفيذا لتوجيهات الملك عبدالله الثاني، حيث أعلنت تخفيض الضريبة الخاصة على أصناف الكاز والسولار والبنزين (أوكتان 90) بواقع 6 % حتى نهاية العام 2011.

 

ويستهدف القرار تخصيص مبلغ 20 مليون دينار للمؤسستين الاستهلاكيتين العسكرية والمدنية لدعم أسعار السكر والأرز والدواجن المجمدة، بحيث ينخفض سعر كيلو السكر من حوالي 58 قرشاً إلى 53 قرشاً ويتراجع سعر كيلو الدجاج المجمد من حوالي 185 قرشاً إلى 160 قرشاً وينخفض سعر كيلو الأرز بنسبة 10 %.

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت