‘‘المستشفى الإسلامي‘‘ يشتري أحذية ويسجل قيمتها بأكثر من سعرها بـ160%

‘‘المستشفى الإسلامي‘‘ يشتري أحذية ويسجل قيمتها بأكثر من سعرها بـ160
أخبار البلد -  

 

أخبار البلد - كشفت مصادر إدارية وطبية في المستشفى الإسلامي، أن الإدارة اشترت(أحذية)، وسجلت قيمتها بزيادة وصلت إلى 160 في المئة عن سعرها الحقيقي.

 

وأكدت المصادر أن مدير المستشفى نائل العدوان اشترى بموجب كتاب رسمي-حصلت"السبيل" على نسخة منه- (أحذية) للموظفين، بقيمة عشرة آلاف وسبعمائة وخمسة وعشرين دينارا، في حين أن قيمتها لا تتجاوز خمسة آلاف دينارا، وفق المصادر.

 

المصادر أشارت إلى أن إدارة المستشفى اشترت حذاء من الماركات المحلية "BATA"؛ ويحمل رقم(851-6921 ) (موديل رجالي)، إذ أن رقم الموديل متوفر لدى فروع معارض "BATA" في المملكة. وبعد الاستفسار عن سعر الحذاء من المعارض مباشرة، تبين أن قيمة الحذاء الرجالي تبلغ(9.990) دينارا شامل الضريبة، في حين أن المستشفى سجل شراءه لذات الحذاء بـ 26.280 دينارا، وقد اشترى المستشفى نحو(300) حذاء، ويكون بذلك نسبة الزيادة عن السعر الحقيقي في الأسواق بلغت 160 في المئة، وفق قول المصادر.

 

وكشف المصادر أن الشركة التي أحيل عليها عطاء شراء الأحذية اكتفت بتسمية نفسها بـ(خط الحياة)، في حين أن الاسم الحقيقي لهذه المؤسسة هو (مؤسسة خط الحياة لأجهزة المراقبة)، وتم اختصار اسم هذه المؤسسة بعلم من إدارة المستشفى، بحسب المصادر.

 

(مؤسسة خط الحياة لأجهزة المراقبة) أحيل عليها مشتريات وعطاءات أخرى بعشرات آلاف الدنانير خلال الفترة الماضية؛ كما أن هناك إحالة جديدة لذات الشركة لشراء (فلاتر أجهزة وحدة غسيل الكلى ،وحرامات أسرة المرضى، فلاتر)، وفق قول المصادر.

 

وتساءلت عن الأسباب التي دعت إدارة المستشفى لاعتماد هذه المؤسسة، وإحالة عليها عطاءات ،لا تتجانس مع فحوى عمل هذه الشركة وترخيصها، إذ أنها مختصة بـ " بأجهزة المراقبة". واستهجنت "الاسم المجزوء" لهذه الشركة، مما يكشف عن "حجم التلاعب والمواربة الذي احتوته هذه العطاءات، ومدى استفادة الشركة وإدارة المستشفى منها".

 

وتابعت "يتضح أن العطاءات المحالة على هذه الشركة وهمية مزورة ،يدفع ثمنها المواطن، عبر رفع تكاليف العلاج". وأشارت إلى أنه تم رفع كشفيات العلاج في العيادات من(7) دنانير إلى(12) دينارا، كما تم رفع أسعار المختبر والأشعة لنسب تتجاوز 100في المئة.

 

مصادر حصلت على كتب رسمية تفيد بتملك كل من زوجة ووالدة مدير عام المستشفى الإسلامي الدكتور نائل العدوان لشركة، تعاملت مع المستشفى الإسلامي بمئات آلاف الدنانير؛ كما حصلت على كتاب صادر عن إحدى الشركات المتعاملة مع المستشفى الإسلامي تشكك في نزاهة لجنة العطاءات.

شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل