أسير أردني ينتزع قراراً إسرائيلياً بالإفراج عنه

أسير أردني ينتزع قراراً إسرائيلياً بالإفراج عنه
أخبار البلد -  
اخبار البلد
علق الأسير إياد أبو خضير والمضرب عن الطعام منذ قرابة الشهرين إضرابه عن الطعام بعد انتزاع قرار إسرائيلي بالإفراج عنه يوم الأحد القادم.
وأفادت جمعية "واعد" للأسرى والمحررين في بيان لها بأن الأسير أبو خضير وهو فلسطيني الأصل ويحمل الجنسية الأردنية "استطاع أن ينتزع انتصارًا جديدًا يضاف للأسرى المضربين عن الطعام بعد أن كان الاحتلال يؤخر الافراج عنه ويساومه على الإبعاد لبعض الدول الأوروبية".
وبينت أن الأسير أبو خضير رفض كل العروض الإسرائيلية وبقي صامدًا حتى حقق شروطه بالإفراج عنه حيث تقطن عائلته في رفح جنوب قطاع غزة.
وأوضحت بأن الأسير إياد أبو خضير فلسطيني الأصل من سكان محافظة رفح جنوب قطاع غزة، كان يقيم في الأردن وعاد إلى القطاع عام 1999، وأنهى محكوميته منذ تاريخ 12 نيسان (أبريل) الماضي ولم يفرج عنه؛ بسبب أنه حاصل على الجنسية الأردنية.
والأسير أبو خضير (38 عامًا) قرر اللجوء إلى خيار الإضراب عن الطعام بعد التعنت الإسرائيلي في التعامل مع ملفه وعدم الإفراج عنه. حيث كان يخو منذ (14|5) إضرابًا مفتوحًا عن الطعام حتى الإفراج عنه إلى قطاع غزة.
وقدم ابو خضير طلبًا لسلطات الاحتلال لـ "لم الشمل" (جمعه مع عائلته في الاراضي الفلسطينية) عند عودة ولم تتم الموافقة على طلبه.
وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت ابو خضير في الثاني عشر من نيسان (ابريل) من العام 2005م، وذلك على خلفية مقاومته للاحتلال ونشاطه في حركة الجهاد الإسلامي، وحكمت عليه محكمة عسكرية اسرائيلية بالسجن لمدة ثماني سنوات انتهت شهر نيسان (ابريل) الماضي .
وترفض سلطات الاحتلال الإفراج عن ابو خضير إلى غزة بحجة أنه لا يحمل هوية فلسطينية.
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع