عبد الله بن عبد العزيز السعودية بما تملك في خدمة حسني مبارك

عبد الله بن عبد العزيز السعودية بما تملك في خدمة حسني مبارك
أخبار البلد -  

أخبار البلد - أعلن الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز وقوف المملكة مع الحكومة والشعب المصري، وقال إن الإنسان العربي والمسلم لا يتحمل أن يعبث بأمن مصر واستقرارها بعض المندسين باسم حرية التعبير.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) السبت أن الملك، الذي يقضي فترة نقاهة في المغرب، "أجرى السبت اتصالاً هاتفيا بالرئيس المصري حسني مبارك اطمأن خلاله على الأوضاع في مصر الشقيقة".

 

ونقلت الوكالة عن الملك قوله "إن مصر العروبة والإسلام لا يتحمل الإنسان العربي والمسلم أن يعبث بأمنها واستقرارها بعض المندسين باسم حرية التعبير بين جماهير مصر الشقيقة واستغلالهم لنفث أحقادهم تخريباً وترويعاً وحرقاً ونهباً ومحاولة إشعال الفتنة الخبيثة".

 

وأضاف الملك إن المملكة "شعباً وحكومة إذ تشجب ذلك وتدينه بقوة فإنها في نفس الوقت تقف بكل إمكاناتها مع حكومة مصر وشعبها الشقيق".

 

وأوضحت الوكالة الرسمية أن مبارك طمأن الملك على أن" الأوضاع مستقرة وما شاهده العالم لا يخرج عن كونه محاولات لفئات لا تريد الاستقرار والأمن لشعب مصر، بل تسعى لتحقيق أهداف غريبة ومشبوهة".

 

وأضاف مبارك "لكن مصر وشعبها عازمون على ردع كل من تحاول أن تسول له نفسه استغلال مساحات الحرية لأبنائها وبناتها وأنها لن تسمح لأي كان أن يغرر بهم أو أن يستخدمهم لتحقيق أجندات مشبوهة وغريبة الطعم والرائحة".

 

وكان مبارك أعلن في خطاب بثه التلفزيون الرسمي في وقت متأخر من ليل الجمعة السبت إقالة الحكومة، متعهدا بـ"خطوات جديدة" على طريق الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

 

وكانت تظاهرات انطلقت في عدة مدن مصرية بعد صلاة الجمعة أمس،تحت شعار "جمعة الغضب"، تلبية لدعوة المحتجين الذين أطلقوا تحركاتهم منذ يوم الثلاثاء الماضي، 25 يناير/ كانون الحالي، الذي يصادف عيد الشرطة، بهدف المطالبة بإصلاحات سياسية واجتماعية.

 

وأدت الصدامات بين المتظاهرين وقوات الأمن إلى سقوط المئات من الجرحى وعدد من القتلى.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!