"التصويت" على الموازنة صاحبه التزوير .. والسرور يعرض مجلس النواب للاحراج ويوقعه بالخطايا وعدم المصداقية

التصويت على الموازنة صاحبه التزوير .. والسرور يعرض مجلس النواب للاحراج ويوقعه بالخطايا وعدم المصداقية
أخبار البلد -  
ورغم انني لم اصوت لصالح المهندس سعد هايل السرور في رئاسته لمجلس النواب، وقد اعتذرت له مباشرة عن امكانية التصويت له، وربما انه ما يزال يجد في نفسه شيئا من ذلك الا انني لم اشك للحظة بقدرته على ادارة اعمال مجلس النواب الادارة المثلى، والارتقاء بادائه، وجعله يحافظ على مكانته الدستورية.
الا انني صعقت يوم امس من ادارته لجلسة التصويت على الموازنة، ولا ادري لماذا اصر الرئيس على اعتماد الية التصويت اليدوي، والذي يفتح المجال واسعا للتزوير من خلال عدم الدقة في عد الايدي. مستبدلا به التصويت الالكتروني، والذي يكون واضحا ، ومحددا، ولا تتدخل فيه اليد البشرية لتغير النتيجة، وتظهر النتيجة مباشرة على الشاشة، ويمكن ان تشهد على ذلك كافة وسائل الاعلام التي تراقب اداء مجلس النواب، ولست ادري لماذا اصر على التصويت بالايدي، حيث فتح باب التشكيك بالتزوير، وقد جعلتنا التكنلوجيا بغنى عنه، وعن امكانية التلاعب بالارقام .
وكيف يكون اختيار الادنى دون الاعلى في نظام التصويت ، وخاصة في جلسة الموازنة العامة تحديدا والتي تحمل في طياتها رفع اسعار الكهرباء، مما افضى الى احداث حالة من السخط في اروقة مجلس النواب، وانقسامه وانسحاب ما يقارب الخمسين نائبا من الجلسة معلنين احتجاجهم على الية التصويت، ومتهمين لها بأنها هدفت الى تمرير الموازنة، والى احداث الخلط بالتصويت مما ينفي امكانية اسقاطها.
وهكذا عبرت الموازنة مرحلتها الصعبة غير ان مجلس النواب دخل في مرحلته الصعبة، وسيدفع الثمن من صورته الشعبية، ومن ثقة الناس فيه ، ومن سمعته الشيء الكثير.
لقد كان رئيس مجلس النواب بغنى عن ان يعرض صورة مجلس النواب للهز، وان يضحي بالمكانة المتقدمة له عند زملائه النواب، وان يفقد ادارته اهم عناصرها ، وهي المصداقية ، وبات اليوم مشكوكا في مقاصده وقدراته، وامكانية ان يجير المجلس لصالح قضايا يطلبها منه البعض.
مرة اخرى يقع المجلس في احدى الخطايا، ويسجل على نفسه موقفا محرجا ، وهو يمتثل لارادة الغير، ويقامر بسمعتة ، ومكانته الشعبية.
ولقد اقتربنا كثيرا من فقدان المصداقية في الشارع، وان نصبح اول ضحايا الاستعصاء السياسي في الاردن، وعدم السماح لقاطرة الاصلاح بالاقلاع.

النائب علي السنيد
شريط الأخبار وائل جسار وسيرين عبد النور بالأردن والتذكرة تصل إلى 400 دينار وفيات الثلاثاء 1-10-2024 الزرقاء تفقد أحد رجالاتها .. النائب الاسبق (محمد طه ارسلان) في ذمة الله ترقب لحكم الاستئناف بحق نائب متهم بالرشوة بعد التاج الاخباري .. رجل الأعمال طارق الحسن يخسر قضيته أمام “صوت عمان” في قضية وثيقة مصرف الشمال مقتل نجل منير المقدح قائد كتائب شهداء الأقصى بغارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة بلبنان( فيديو) استهداف قاعدة فكتوريا العسكرية في مطار بغداد بالصواريخ هطول مطري شمالي ووسط المملكة اليوم.. والأرصاد تحذر من خطر الانزلاق انفجارات دمشق... اغتيال إسرائيلي يطال صحافية ويوقع شهداء وجرحى «المركزي»: تعليمات خاصة لتعزيز إدارة مخاطر السيولة لدى البنوك فرنسا ترسل سفينة عسكرية إلى سواحل لبنان احترازيا في حال اضطرت لإجلاء رعاياها الاتحاد الأردني لشركات التأمين يهنئ البنك المركزي الأردني بفوزه بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة الأداء الحكومي والشفافية لعام 2024 فيديو || بدء التوغل البري في لبنان... قصف غير مسبوق بالمدفعية والدبابات على جنوب لبنان مع تمركز 100 آلية عسكرية على حدوده إعلان تجنيد للذكور والإناث صادر عن مديرية الأمن العام المستشفى الميداني الأردني غزة /79 يستقبل 16 ألف مراجع الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي