حريق طبربور .. تشرد السكان وسرقات المنازل .. والأمن العام اذن من طين واخرى من عجين

حريق طبربور .. تشرد السكان وسرقات المنازل .. والأمن العام اذن من طين واخرى من عجين
أخبار البلد -  
أخبار البلد

لا زال حريق سيارة كراج إحدى العمارات يترك اثاره على سكان العمارة الذين تم تشريدهم بعد ان اجتاحت الادخنة الكثيفة وسحب الدخان الاسود الشقق وحولتها الى فحمة سوداء، هذا بعد ان قضى الحريق الذي اندلع بسيارة مرسيدس تعود لاحد السكان على البنية الصحية للعمارة من مواسير مياه وكهرباء ومجاري .

الحريق الذي حدث فجر الجمعة الماضية تسبب في عطب الطابق الارضي والذي يُخشى من انه اصبح ايلا للسقوط، لا زالت اثاره تمنع سكان العمارة من العودة لمنازلهم.

فالشقق المتضررة بحاجة لفرق تنظيف وهذا الامر مستحيل لانقطاع المياه والكهرباء بسبب الاعطال والعطب الذي طالهما بفعل الحريق .

اللافت ان العمارة اصبحت مهجورة بالكامل، وهو الامر الذي تحدث بشأنه احد المواطنين من ان العمارة اصبحت صيدا سهلا لللصوص من اصحاب الضمائر الميتة، والذين لم يتوانوا عن سرقة كيبلات ومواسير معدنية تم جلبها لاعمال الصيانة والترميم، في حين يخشى الاهالي الذين هجروا شققهم ولاذوا لدى بيوت اقربائهم من ان تتم سرقة بيوتهم .

احد السكان المتضررين كشف لـ اخبار البلد من ان مركز امن طبربور - طارق ابلغ المواطنين بأن مهمة حماية بيوتهم على عاتقهم الشخصي، حيث قال احد الضباط هناك للاهالي (كل واحد يحمي بيته) ، واذا صحت هذه الرواية التي لا نشكك فيها، فما هي مهام ومسؤوليات امن طبربور، ولماذا لا يقدمون استقالاتهم او يودعون على التقاعد ليقوم المواطن بحماية نفسه وبيته وممتلكاته عوضا عنهم !!

سكان العمارة في طبربور دفعوا فاتورة عداء شخصي بين صاحب السيارة التي تم حرقها وتسببت بكارثة حقيقية لولا العناية الالهية لراح ضحيتها ما لا يقل عن 200 مواطن، ولا احد يتحمل مسؤولية ما حدث، حيث لم يتحمل احد المسؤولية، سواء شركة التأمين التي تم تسجيل السيارة لديها او صاحب السيارة المتضرر ولا حتى الجناة الذين قال بشأنهم مصدر مطلع من انه تم القبض عليهم .

مديرية الامن العام اذن من طين واخرى من عجين، ولم تعقب على الحادثة باي بيان امني وكأن العمارة تتبع امن الاهرامات والجيزة او امن صنعاء وتعز، حيث لم يتم بالمطلق اصدار اي بيان امني يوضح ملابسات الحادث والكشف عن الجناة .

اهالي العمارة والذين لا زال البعض منهم  في المشتشفى يتلقى العلاج بعد تعرضه للاختناق، والبعض الاخر لدى اقربائه والبعض الاخر لا زال ينام في بيته الذي تغلفه اثار الادخنة السامة، لا زالوا تحت رحمة المجهول  .. فمن واين المسؤول ؟؟


وكان حريق سيارة من نوع مرسيدس موديل 2013 والذي بينت التحقيقات الاولية بشأنه من انه بفعل فاعل، قد تسبب باحتراق السيارة كاملة، الامر الذي تحولت فيه عجلات السيارة الأربع الى ادخنة وسحب سوداء كثيفة دخلت الشقق السكنية بالعمارة، ولولا العناية الالهية لتم اختناق ما لا يقل عن 200 مواطن من سكان العمارة.

 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع