معان بين المطرقة والسندان

معان بين المطرقة والسندان
أخبار البلد -  
 

معان لؤلؤة الجنوب ومصنع الرجال المخلصين لثرى الوطن , لم تهادن يوماً على باطل , ولم تقبل يوماً بالدنيه , تزهو بعباءتها الجميلة النقيه والمطرزة بالاصالة والكرم والنخوة والشهامة والعزه , من ثراها رسم التاريخ اول خطوه في مسيرة هذا الوطن الذي نعشق , عفيفة لم تم يدها ابداً لتطالب بما هو مقدر بالاصل لها , ترضى بالقليل تضحية للاخرين , غفرت الكثير من الاستهداف والاستقواء عليها والاغفال والتهميش من الدوله لانها تعتبر نفسها جزءاً هاماً من نسيج هذا الوطن . 

لا اقول هذا تعاطفاً كوني ابن معان , ولكن يشاركني به كل من خبر معان وتعرف على عبق الاردن فيها , وادرك انتماء اهلوها لبلدهم ولأمتهم وحرصهم على تماسكها , فهل ما يحدث لمعان هو الجزاء التي تستحقه معان ؟
لم يكن اهل معان وعلى مر مسيرة هذا الوطن داعون الى تمرد او فتنة عصبية او همجية في التعامل مع الخطوب , بل كانوا سباقون الى رأب الصدع ليبقى الاردن امناً مطمئناً . الى ان بدأت ايادي خفيه من الخارج تبث سمومها في معان بقصد الاساءة وتغير الصورة النمطية المشرقه لهذه المدينة , فترويج المخدرات , وسرقة السيارت , والاعتداء في بعض الاحيان على ممتلكات الدوله , وغيرها كلها مظاهر جديدة ظهرت في معان , والدوله على علم بما يحصل واستغفال بعدم المعالجة , حتى باتت الامور تأخذ في غياب هيبة القانون وعدم وجود اجراءات رادعه , مساراً اخر , وظهرت هنا وهناك اختراقات بين الفينة والاخرى , خرجت على سلطة ومرجعيات ابناء معان الحريصين على مصلحة معان وامن البلد بشكل عام , وجاء في معظم الاحداث الاخيرة تدخل الدوله متأخراً وبأجراءات فيها شيء من الحدية , وعدم الحكمة بالتصرف , مما اثار حفيضة ابناء معان عامة مما يحدث .
وكان اخرها المطارده وقتل اثنان من ابناء معان في الراشديه والتشهير بهم والاساءة لجثثهم , بترك الامور لنفر غير مسؤول من العامة بالاساءة بالفاظ غير لائقه لمعان وللقتلى وعلى مرأى رجال الامن , اذا كان هذا هومفهوم الامن الناعم في التعامل مع الاحداث , فلنتحمل تبعاته لاحقاً . واذا كان المقصود التشهير بمعان واظهار صورة سلبية تعطي مبرراً للدوله لتضرب من يد من حديد على معان وابناء معان , فنقول كما اسلفنا معان ابية عصية واعية لاتقبل ولن تقبل ان تمس هيبتها وسمعتها وكرامتها لا من قريب ولا من بعيد .
الاختراقات الامنية والجرمية والتعديات على ممتلكات الدوله باتت منتشرة في كل المحافظات , فلماذا تستثنى من التشهير , اما ان اطلقت رصاصة طائشة في معان اصبحت حديث وكالات الانباء المحلية والعالمية ؟؟؟؟؟؟


ليست معان خارج سرب هذا الوطن الغالي وانما هي ان لم تكن الاشد حرصاً فهي حريصةً على امنه واستقراره ولحمته , وهي كغيرها من شقيقاتها باقي المحافظات تحت مظلة القانون
والولاء والانتماء تاج يزين رأس كل ابناء معان , لا مهادنة ولا مجاملة ولا رياء , ولكنها قيمة توارثها ابنائها كابر عن كابر , ففداء ثرى الاردن واجب مقدس نؤمن به جميعاً , ولن يقبل أي اردني غيور أي اساءة اواذى لهيبة الوطن .
معان هذه الؤلؤة التي تضيء اقصى حنوب هذا الوطن تحتاج منا جميعاً وقفة مساندة لتحصل على رعاية واهتمام حقيقي مخلص من الدوله , فالوعود والخطط التي تملىء الادراج لم تعد تجدي , فواقع معان بحاجة والله لاستقراء صادق , ولحلول سريعة , ولاهتمام من لدن سيد البلاد الذي لايألوا جهداً في الوصول بالوطن والمواطن للامان الاقتصادي والاجتماعي , ومعان تستحق منا ان ننظر اليها بعين المحب لانها جزء عزيز من هذا الوطن الغالي

شريط الأخبار وائل جسار وسيرين عبد النور بالأردن والتذكرة تصل إلى 400 دينار وفيات الثلاثاء 1-10-2024 الزرقاء تفقد أحد رجالاتها .. النائب الاسبق (محمد طه ارسلان) في ذمة الله ترقب لحكم الاستئناف بحق نائب متهم بالرشوة بعد التاج الاخباري .. رجل الأعمال طارق الحسن يخسر قضيته أمام “صوت عمان” في قضية وثيقة مصرف الشمال مقتل نجل منير المقدح قائد كتائب شهداء الأقصى بغارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة بلبنان( فيديو) استهداف قاعدة فكتوريا العسكرية في مطار بغداد بالصواريخ هطول مطري شمالي ووسط المملكة اليوم.. والأرصاد تحذر من خطر الانزلاق انفجارات دمشق... اغتيال إسرائيلي يطال صحافية ويوقع شهداء وجرحى «المركزي»: تعليمات خاصة لتعزيز إدارة مخاطر السيولة لدى البنوك فرنسا ترسل سفينة عسكرية إلى سواحل لبنان احترازيا في حال اضطرت لإجلاء رعاياها الاتحاد الأردني لشركات التأمين يهنئ البنك المركزي الأردني بفوزه بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة الأداء الحكومي والشفافية لعام 2024 فيديو || بدء التوغل البري في لبنان... قصف غير مسبوق بالمدفعية والدبابات على جنوب لبنان مع تمركز 100 آلية عسكرية على حدوده إعلان تجنيد للذكور والإناث صادر عن مديرية الأمن العام المستشفى الميداني الأردني غزة /79 يستقبل 16 ألف مراجع الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي