ارتفاع حالات التسمم بوادي الكرك إلى (17 ) اصابة

ارتفاع حالات التسمم بوادي الكرك إلى (17 ) اصابة
أخبار البلد -  


اخبار البلد

ارتفع عدد حالات التسمم التي ادخلت إلى مستشفى الامير علي بن الحسين في مدينة الكرك والتي حدثت في منطقة وادي الكرك منذ صباح امس الاثنين الى زها ء سبع عشرة حالة عولجت جميعها واخرجت من المستشفى فيما ابقي خمسة مصابين قيد المتعابعة .

وقال رئيس قسم رصد ومراقبة الامراض في مديرية صحة الكرك الدكتور ياسين الطراونة انه لم تحدث اصابات جديدة حتى صباح اليوم فيما يمكن وصف الحالة المرضية للاشخاص الذين تم ابقاؤهم للمراقبة في المستشفى بالحسنة وانهم مصابون بالتهابات معوية وبجفاف متوسط نتيجة الاسهال والتقيؤ ، فيما لم يتسن وفق الدكتور الطراونه معرفة سبب التسمم بانتظار ماتسفر عنه الفحوصات المخبرية اخذت لعينات من المياه والمواد الغذائية في موقع الاصابات مشيرا إلى ان محافظ الكرك احمد العساف ومدير صحة المحافظة الدكتور عادل الختاتنه وفريق بحثي من وزارة الصحة زاروا المنطقة المعنية لمعاينة الامور على ارض الواقع .

وفي ظل تردد اشاعات من ان مادة البطيخ قد تكون سببا في حدوث حالات التسمم في وادي الكرك فقال الدكتور الطراونه انه لم يتضح للان صدقية او عدم صدقية هذه الاشاعات .

ورد ا على سؤال ل"عمون" من ان تناول مادة البطيخ قد يتسبب في التسمم احيانا قال الدكتور الطراونة ان على المواطنين حين شراء مادة البطيخ وذلك بعدم شراء البطيخ الذي يتعرض لاشعة الشمس الحادة بشكل مباشر ولفترة طويلة حيث يتسبب ارتفاع درجات الحرارة كما قال في حدوث التاكسد الهوائي المفضي للتسمم وكذلك عدم شراء البطيخ من الباعة المتجولين ، واشار الدكتور الطراونه في هذا الصدد إلى عدم فتح البطيخة المشتراه من قبل التجار( ع السكين) ومن ثم اعادة غلقها اذا غالبا مايكون جسم البطيخة من الخارج كما قال ملوثا موضحا ان فتح البطيخة قبل غسلها من الخارج قد يتسبب في انتقال تلك الملوثات إلى داخله

 
شريط الأخبار حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل ثلاثينية تتعرّض للدغة أفعى الحراشف في إربد وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر"