استقالة مدير مستشفى الملك المؤسس ونائبه على خلفية اعتصام العاملين

استقالة مدير مستشفى الملك المؤسس ونائبه على خلفية اعتصام العاملين
أخبار البلد -  

 

أخبار البلد - 
واصل امس العاملون في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي اعتصامهم المفتوح لليوم الرابع على التوالي رغم تدخل عدد من النواب ورئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور عبدالله الملكاوي ومديرها العام الدكتور حسين الحيص.

وقال الحيص انه تم تسوية عدد من المطالب وبقي جزء منها وهي ليست من صلاحيات ادارة المستشفى وتتطلب قوانين وتشريعات، إلا أن ذلك لم يرض المعتصمين.

وبين الدكتور الملكاوي ان من بين مطالب المعتصمين دمج المستشفى مع جامعة العلوم والتكنولوجيا، علما بأن المؤسستين تم انشاؤهما حسب قانونين مختلفين أي أنهما مؤسستان مستقلتان يجتمعان فقط في مجلس الأمناء، وبالتالي فإن إدارة المستشفى أو إدارة الجامعة غير مخولتين بهذا الدمج من الجهة القانونية وهو من خارج صلاحيتهما، والأجدر بمن يطالب بالدمج أن يسلك الطريق القانوني السليم مبينا انه تم مخاطبة معنيين لان عملية الدمج تحتاج الى قانون يتخذ في مجلس النواب.

ومن بين المطالب التي لم تتحقق وفق الملكاوي، مكافأة نهاية الخدمة وهي ليست من صلاحيات المستشفى، وان هذا الامر يتطلب إجراءات قانونية ومالية محددة، مؤكدا انه تم رفع الاستشارات القانونية إلى ديوان التشريع و الرأي لمعرفة رأي الفقه القانوني بذلك، والادارة مستعدة لسلوك أي طريق يؤدي إلى الانصاف بما لا يخالف القوانين.

ويقول العاملون في المستشفى ان لديهم مطالب تتعلق بتحسين اوضاعهم المعيشية في حين تقول ادارة المستشفى انها حققت لهم المطالب الممكنة.

وعلى ذات الصعيد ،اكد رئيس الجامعة/رئيس مجلس ادارة المستشفى الدكتور عبدالله الملكاوي تقديم مدير المستشفى الدكتور حسين الحيص ونائبه الدكتور وائل هياجنة استقالتيهما من ادارة المستشفى ،مشيرا الى ان هناك مساع تبذل لثنيهما والعودة عن الاستقالة .
 
شريط الأخبار ثلاثينية تتعرّض للدغة أفعى الحراشف في إربد وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل