وقفنا ببابك عشر مرات .. ذوو الأسرى يحمّلون الملك مسؤولية حياة أبنائهم

وقفنا ببابك عشر مرات .. ذوو الأسرى يحمّلون الملك مسؤولية حياة أبنائهم
أخبار البلد -  
 
أخبار البلد
 
 
 

حمّل ذوو الاسرى والمفقودين الاردنيين الملك عبدالله الثاني مسؤولية أي ضرر يلحق بأبنائهم بعد مرور 25 يوماً على إضرابهم عن الطعام.

وأكدوا أن اعتصامهم أمام الديوان الملكي سيكون يومياً من الساعة الواحدة ظهراً حتى الثامنة مساءً، وفي حال عدم الاستجابة لمطالبهم خلال أيام؛ سيقومون بنصب خيم أمام  الديوان.

وطالب أهالي الاسرى والمفقودين الاردنيين في بيان صادر عنهم اليوم - تضمن رسالة موجهة الى الملك خلال اعتصامهم صباح اليوم امام الديوان الملكي للمرة الحادية عشر - بتدخل ملكي تجاه قضية أبنائهم قائلين: "لقد وقفنا ببابك عشر مرات متتالية، ولم يأتِ أحد من حاشيتك الظالمة ليقابلنا ويسأل عن حاجتنا إليك، فإن كنت تعلم عن ذلك ولم تنصفنا فتلك مصيبةٌ كبرى، وإن كنت لا تعلم فالمصيبة أعظمُ".

وأشار ذوو الأسرى في بيان صادر عنهم الى أنه وبعد 25 يوما من اضراب الاسرى المفتوح عن الطعام ووصولهم لمرحلة الخطر واستمرار الاهمال الحكومي ، فانهم يحملون الملك المسؤولية الكاملة " عن أي ضرر يلحق بابناء الاردن في سجون الاحتلال الصهيوني ... كما نحملكم المسؤولية التاريخية عن إهمال ملف المفقودين الأردنيين والتخلي عن أبناء القوات المسلحة الأردنية الباسلة الذين فقدوا وهم يدافعون عن كرامة الأردن ومقدسات الامة في معركة الكرامة الخالدة والمعارك التي خاضها الجيش الاردني في فلسطين".

واكد ذوو الاسرى انهم لن يتركوا الاسرى وحدهم "وان خذلهم المسؤولون"، موجهين النداء الى كل حر في الأردن أن يقوم بواجبه تجاه قضيتهم العادلة، كما طالبوا مؤسسات حقوق الانسان والاحزاب الاردنية والنقابات المهنية والحركة الاسلامية "وكل القوى الحية في هذا البلد أن تنقذ حياة أبنائنا المضربين عن الطعام منذ 2/5/2013 والذين ما اعتقلوا الا دفاعا عن كرامة الامة والمقدسات وأطلقوا على اضرابهم اضراب (شهداء معركة الكرامة ) لأنهم كانوا الاوفياء لدماء الشهداء".

كما طالب اهالي الاسرى المؤسسات الاعلامية بالقيام بدورها في نصرة قضية الاسرى "وان تسجل لنفسها سطورا من العزة في سفر المقاومة والفداء بعد ان تخلت المؤسسة الاعلامية الرسمية عن دورها في قضايا الامة وأبناء الوطن".

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع