قلمٌ ... وقرطاسٌ ...وبندقية ..؟!

قلمٌ ... وقرطاسٌ ...وبندقية ..؟!
أخبار البلد -  


ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وانا لما يعانيه هذا الوطن الغالي من آلامٍ عظيمة وجراحاتٍ وخيمة لمحزونون .... يقهرنا ويفت في عضدنا ما صابحتنا به وسائل الاعلام من انباء عن قتلى وجرحى ومصابين في حرم جامعة الاب الحاني والملك الباني الحسين بن طلال طيب الله ثراه .
ماذا نقول في صبيحة هذا اليوم الاحمر القاني المخضب بدماء لابناء هذا الوطن ما سالت في ميادين الشرف والرجولة وانما سفحت حراماً على اعتاب فتن الجهالة الجهلاء وصمةً حمراء في جبين هذا الوطن ونكسة سوداء في صفحات مؤسسات هذا المجتمع المدنية والرسمية ونكبة عظيمة خيبت آمال الام التي هزت السرير بيمينها ذات يوم ... لكنها صدمت على اثر زلزلة هذا الوطن صبيحة يوم نحسٍ بتلك الانباء التي يندى لها جبين من اطعم واسقى ومن لقن واملى لكنه ما اسس ولا ربّى بعض ابناء هذا الجيل على الكريم من التقاليد والجميل من القيم والاعراف والمثل العليا فوصل هذا الوطن الى ما وصل اليه من جهالة يستحي منها شراذم الاعراب وقطاع الطرق وشذاذ الآفاق.
انما وجدت الجامعة لتجمع جيلا واعدا بالخير لهذا المجتمع والفخار لهذا الشعب والعز لهذه الامة والرفعة لهذه الدولة وما وجدت لتفرقهم على الجاهلية والجهل والتعاظم زورا وبهتانا بآباءِ واجداد وعشائر وقبائل هم من ذلك براء ما فعلوه وما اقترفوه وما ارادوه ولا تمنوه وما ارسلوا ابناءهم للجامعة بحثا عن الفتن وحملاَ للسلاح ابيضه واسوده انما العتب كل العتب على بعض من رباهم صغارا اكلا وشربا وعلمهم يافعين تلقينا وكلاما فارغاً خالياَ من دسم تعاليم الدين الحنيف وتقاليد واعراف وقيم التراث الاصيل ومثله العليا فكانت رمية من غير رامي وحديقةً من غير حامي .
ما يقع من عنف بدايةً من ملاعب الصغار ومرورا بباحات المدارس ووصولا الى ساحات وافنية الجامعات ومؤسسات التعليم العالي ينذر بشرٍّ مستطير وامرٍ جللٍ وخطيريحيق بهذا الوطن الغالي وذاك الشعب الطيب .
كلنا يتغنى بربيع الاردن الاخضر الذي اصبحنا حقا نخاف عليه ان يتخضب بالدماء الحرام لابناء هذا الشعب .... نخاف ان ينحدر بنا زمن الربيع العربي فنغرق في مستنقعات فتنة عمياء تحرق الاخضر واليابس بدلاً من ان نرتقي بهذا الوطن ونسير به تعاونا على البر والتقوى على دروب الخير والاصلاح والصلاح .
الاسلحة الفتاكة التي تنتشر في ايدي الجهال من ابناء هذا الشعب يتحمل مسؤولية وخطية ما يترتب عليها من سفكٍ حرامٍ للدماء وهدرٍ للمتلكات والمقدرات اولائك الذين جلبوها اما طلباً للثراء الفاحش غير المسؤول او بحثاً عن فتنة نائمةٍ - تخلط الحابل بالنابل لغايةٍ في نفوسهم - لعن الله من ايقظها وسار على هديها واستن بسنتها ... لان السلاح انما وجد لتحمله الايدي المدربة على حب وحماية هذا الثرى ودفع العاديات عنه ... تحمله بالشرف والعز والفخار في ميادين الرجولة ... تحمله متحفزة ... متاهبة ... متوثبة للذود عن حياض هذا الوطن الغالي ... تحمله لتجعله في نحور الغاصبين والمعتدين والمتربصين الدوائر بهذه الامة لا في نحور الاخوة والاشقاء والزملاء .
طالب العلم .. سلاحه القلم وميدانه الكتاب والمدرسة والجامعة .... ونقول لاصحاب الضمير ممن يتحمل المسوؤلية ... يجب علينا جميعا وعلى راسنا الحكومة ممثلة برئيسها المحترم والحكام الاداريين ورجال الامن الحد من انتشار تلك الاسلحة بايدي الجاهلين والصغار والضرب بيد من حديد على يد كل فاسد ومفسد سواء باحثا عن مالٍ او طالباً لفتنة بادخاله وبيعه السلاح لمن هو غير مخول ولا مهيأ لحمله واستخدامه .
نحنُ جميعا آباء وامهات ... معلمون واكاديميون واساتذة جامعات ... نوابٌ واعيانٌ واصحاب معالي ودولة... رجال دين.. وشيوخ عشائر... وقادة راي واعلاميون... مسؤولون متكافلين متضامنين وفي رقابنا بيعةٌ لا تنفك وفي ذممنا امانة اشفقت من حملها 
الارض والجبال وكلٌّ منا يقف على ثغرة من ثغور هذا الوطن ... فلا يؤتين من قبله ...
صالح ابراهيم القلاب
شريط الأخبار الاتحاد الأردني لشركات التأمين يهنئ البنك المركزي الأردني بفوزه بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة الأداء الحكومي والشفافية لعام 2024 الصفدي يوجه لنجيب ميقاتي رسالة ملكية جادة وول ستريت تستكمل تسجيل المكاسب بعد تصريحات رئيس الفدرالي الأميركي إعلان تجنيد للذكور والإناث صادر عن مديرية الأمن العام المستشفى الميداني الأردني غزة /79 يستقبل 16 ألف مراجع الملك يرعى حفل جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان حزب الله: قصفنا مستعمرة "جيشر هزيف" بصلية صاروخية الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف كمين محكم للمقاومة الفلسطينية جنوبي غزة في أول تصريح لوزير الاقتصاد الرقمي سامي سميرات يعيد "نفس الكلام" !!