استعراضات عسكرية ذات صبغة اخوانية ... لأستفزاز الأجهزة الأمنية والدولة الأردنية

استعراضات عسكرية ذات صبغة اخوانية ... لأستفزاز الأجهزة الأمنية والدولة الأردنية
أخبار البلد -  

اخبار البلد :  نشأت المجالي 
أمر محير ماتقوم به جماعة الاخوان المسلمين .. امور محيرة فعلا ترافق مسيراتهم وتحركاتهم , لايعرف الهدف منها هل هو البحث عن الاصلاح فعلا ام البحث عن الفتنة التي دأب البعض على اشعالها لمصالح خاصة ...؟؟
هل الاستعراضات العسكرية التي قام بها جماعة الاخوان المسلمين المتلفعين بالشماغات الحمر كذبا وزورا والرافعين الاعلام الاردنية كرها وخبثا , هي استعراضات ليس من ورائها الا الاهداف الدنيئة والخسيسة ؟؟ 
هل يمكن أن يرى أي عاقل يحترم نفسه ويحب بلده ما يدورحوله في بعض الدول العربية ويفعل فعلة الاخوان المسلمين ومن سار على طريقهم من النعاقين والناقمين على انفسهم وعلى من حولهم ، ولا يغضب ويقلق ويبادر ويناشد ويتحرك، ويكون ذا موقف تجاه ما يدور؟
إن ما حصل فى مسيرة اخوان الاردن اذا جاز التعبير ,يوم الجمعة بعد صلاة الظهر التي اعتدنا ان نشاهد بعدها المسيرات بدل الادعية وبدل التوجه للعمل العام , وبدل زيارات الناس بعضهم البعض وحل المشاكل ولقضايا التي تدور في المجتمع من عنف مدرسي وجامعي وعشائري وغيرة , لا شك انه فتنة، وابتلاء، وتمحيص، وتمييز للمبطل من المصلح، والنصيح من المشوب، والصادق من الكذوب.

ولعل من المناسب أن نتوقف اليوم قليلاً أمام الفتنة التي يحاول البعض اثارتها منذ فترة من الزمن ,من زاوية نصوصية بحتة، ولندع القرآن العظيم يتكلم، والحديث الشريف يوضح ويبين ,وسنتكلم عن نوع واحد من الفتنة وهي الفتنة العامة، عن اختلاط الأحكام، واضطراب الأمور، وتوتر الدخائل، وانتشار الشعارات السيئة التي تثير العقال وينشط من اجلها الجهال ، والاختلاف تحت الرايات، وإعجاب كل ذى رأى برأيه, الخبير والرويبضة، الأمين والخائن، من يعرف ومن لا يعرف.
ومعلوم بالتجارب الإنسانية أن الأمة لو دخلت سبيلاً من هذه السبل الوعرة فربما ظلت فيه سنوات وسنوات ، أو أكثر,لسيطرة الأهواء، والموازنات، والأفكار المريدة غير الحميدة، ولا المفيدة إلا لأصحابها فى هذه العاجلة.

وهذا النوع من الفتن كالمظاهر العسكرية والاستعراضات التي هدفها الاساس استفزز رجال امنوا بربهم ودافعوا ويدافعون عن وطنهم ويحمونه رغم كل الاستفزازات والارهاصات والهتافات القبيحة قبح من يطلقونها , هي شرٌّ كامنٌ غافٍ، ينبغى ألا يُحرك ولا يثار، محافظة على الأمة وعافيتها، مما يدل على الفتنة , التي هي نائمة لعن الله من أيقظها.
لا اعرف هنا كيف لشيوخ متدينون يقولون انهم يعرفون الدين ويعرفون كيف يديرون الامور بعقلية هادئة ويريدون الحفاظ على الوطن مستقرا .. لا اعرف كيف يجندون عددا من الزعران والفارغين المضامين المليئين بالكراهية للوطن وقيادته ورجالاته ودستورة ويقلدون حزب الله وغيره ليقولوا لمن يشاهدونهم اننا مستعدون للمواجهه , ولكن مع من ؟؟ مع رجال يحمونهم ليلا ونهارا ويحافظون على منازلهم واموالهم وممتلكاتهم واعراضهم واولادهم من الضياع والسلب والنهب والفوضى .
واقول للمشايخ الذين لايريدون ان يدلو بدلوهم نحو الاصلاح ولا يريدون للحكومات ان تعمل ولا للنواب ان يتحركوا وكل ما يقع تحت اعينهم فاسد الا هم صالحون اقول إن السعيد لمن جُنب الفتن، إن السعيد لمن جنب الفتن، إن السعيد لمن جنب الفتن، ولمن ابتلى فصبر.

يامشايخنا النبى صلى الله عليه وسلم تعوَّذ من الفتن بأنواعها,فى الحديث (اللهم إنى أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لى وترحمنى، وإذا أردت فتنة فى قوم فتوفنى غير مفتون,نعم الفتنة أكبر من القتل، والموت خير من الوقوع فيها, يقول تعالى وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ, وفى الحديث ,اثنتان يكرهما ابن آدم يكره الموت، والموت خير له من الفتنة .
ان الاستمساك بالأصول الصحيحة عند البلاء فى الحديث ,إنها ستكون فتنة, فقالوا, كيف لنا يا رسول الله , أو كيف نصنع, قال, ترجعون إلى أمركم الأول ,نعم ستكثر الفتن بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم وتتنوع وتتتابع, فى الحديث (إن أمتكم هذه جعل عافيتها فى أولها، وسيصيب آخرها بلاء وأمور تنكرونها، وتجيء فتنة فيرقق بعضها بعضًا، وتجيء الفتنة فيقول المؤمن, هذه مهلكتى، ثم تنكشف، وتجيء الفتنة فيقول المؤمن, هذه هذه.

يا اخوان الاردن ,المؤمن لا يتورط فى فتنة المؤمنين بالخلاف، ولا فتنة الكافرين بالنموذج السيئ, يقول تعالى (رَبَّنَا لا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا، وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا) ويقول (رَبَّنَا لا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ)و ينبغى أن تتحد قلوب أبناء الأمة، ولا يسقطوا فى فخاخ الانقسام, يقول تعالى (والذين كفروا بعضهم أولياء بعض؛ ِإلا تَفْعَلُوهُ تَكُنْ فِتْنَةٌ فِى الأَرْضِ وَفَسَادٌ كَبِيرٌ),ومن أراد الله فتنته فتنه، والمفتونون هلكى لا محالة, يقول تعالى (وَمَن يُرِدِ اللَّهُ فِتْنَتَهُ فَلَنْ تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا(.
يا اخوان الاردن هناك صناع فتنة متربصون، فليُحذروا واحذروا انتم اولا , يقول تعالى وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْـزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ, وهناك عشاق للفتن، إذا قاموا من فتنة ارتكسوا فى غيرها, يقول تعالى: (لو خرجوا فيكم ما زادوكم إلا خبالاً، وَلأَوْضَعُوا خِلالَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ).


يا اخوان الاردن يامن جعلتم من اطفالكم وشبابكم يستعرضون ويخادعون ويرفعون الشعارات المقززة .. ان المخادعين ولابسي الأقنعة الكاذبة من أسوأ أهل الفتنة, فى الحديث (يخرج فى آخر الزمان رجال يختلون الدنيا بالدين، يلبسون للناس جلود الضأن من اللين، ألسنتهم أحلى من السكر، وقلوبهم قلوب الذئاب) يقول الله تعالى, أبىّ يغترون, أم علىّ يجترئون؟ فبى حلفت لأبعثن على أولئك منهم فتنة تدع الحليم فيهم حيران) واعلموا ان الفتنة لا تصيب الا أصحابها فقط, يقول تعالى, (وَاتَّقُوا فِتْنَةً لا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً) وفى الصحيحين أنهلك وفينا الصالحون؟ قال صلى الله عليه وسلم: (نعم؛ إذا كثر الخبث) والخبث موجود في تلك الاستعراضات التي يقودها الجبناء الذين لايريدون الا الخراب والفوضى وعدم الاستقرار .
شريط الأخبار أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد