باتجاه التصحيح

باتجاه التصحيح
أخبار البلد -  
باتجاه التصحيح
دولة الرئيس الشهورالقليلة التي مضت من بداية توليكم زمام الأمور بشرت بحزمه من الإجراءات التنفيذية الإصلاحية الصائبة بتقدير الغالبية , وبعد اعادة الثقة بكم وتكليفكم للمرحلة القادمة , زادت المسؤولية وعظمت , فكما تعلم دولتكم ، ان التوجهات والخطط الأصلاحية تملىْ الأدراج , بعد ان أشبعت هرجاً ومرجاً , ولكن على صفحات الورق وعبر الأثير , ودون حلول على ارض الواقع , وبات المواطن في نهاية المطاف فاقداً الأمل في تعديل مجريات كثير من الأمور التي بات من المحتم تعديلها أو إصلاح ما يمكن منها ، فهذا الوطن الغالي يحتاج منا جميعنا أن نتعاضد دون مزايدات للنهوض به، والمواطنة تقاس بالأنجاز فقط , وقيادتنا لا تألو جهداً وعلى كافة الصعد لحماية الوطن وتطويره والعمل على تجاوز كل المعوقات , وتحقيق الأمن والأمان للمواطن .
دولة الرئيس كلنا أمل ان تستمر عجلة الإصلاح دون أي عقبات او محبطات مهما كانت , فهناك الكثير من الترهل والكلاسيكية في الإجراءات الأنظمة المعمول بها في وزاراتنا ومؤسساتنا , والتي اصبحت بحاجة لأعادة نظر , وهناك الكثير من الشخصنة لأصحاب القرار من ادنى الهرم الوظيفي إلى أعلاه , وتغييب واضح في كثير من القرارات والأجراءات لهؤلاء للأنظمة والتعليمات الضابطة لعمل هذه المؤسسات والوزارات , وهذا كلة مؤشر لغياب الخطط المرحلية والإستراتيجية لهذه الوزارات والمؤسسات, وكذلك عدم وجود متابعة وتدقيق من الجهات المرجعية بهذا الشأن .
فمن المحرج أن تجد أن النسبة الأكبر من وزاراتنا ومؤسساتنا لا تخضع في اداءاتها , أو إجراءاتها , إلى خطة إستراتيجية ضابطة، تحدد أهدافها , وخططها للتطوير , وانجازاتها , وبالتالي تقييم كل مرحلة بأسلوب علمي دقيق يحدد مراحل التطوير أو الأخفاق ان حصل ، لذا لا زلنا نعمل للأسف بنظام "الفزعة" , وأظن انه قد آن الأوان لتجاوز هذا الأمر.
دولة الرئيس .... نعلم إنك تملك من الحنكة والكفاءه ما يخولك لقراءة واقعنا الاقتصادي والاجتماعي والخدمي , بعيداً عن ما يحدث من بعض المسؤولين من تحجيم للمشكلات ، فالمواطن يعاني من كثير من الإحباطات والمعوقات والمشكلات التي تتطلب من يعالجها , ومواطننا قادر بما يملك من تأهيل وكفاءة لتقديم الأفضل , ولكن في ظل آمان اجتماعي واقتصادي ونفسي , وهذا يتحقق كما قال جلالة الملك باحترام الكفاءة وسيادة القانون وتحقيق العدالة وبالتالي تغليب المصلحة الوطنية فوق كل المصالح.

وخطواتكم التي نراها واثقة ستحقق كل هذا , وبزيارتكم الميدانية لكل قطاعات الوطن ستكشف لكم عن الكثير مما سيدخل ضمن اولويات اجراءاتكم التنفيذية التصحيحية على أرض الواقع , وسيتحقق بكم ومن خلالكم ما إرادة القائد لهذه المرحلة التي تميزها الشفافية والنزاهة والمساءلة والشراكة إن شاء الله .

ونحن جميعاً نقول لك دولة الرئيس نعم لكل خطوة تخطوها في المسار الصحيح.

د. نزار شموط
drnezar@yahoo.com
شريط الأخبار الملك يرعى حفل جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان حزب الله: قصفنا مستعمرة "جيشر هزيف" بصلية صاروخية الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف كمين محكم للمقاومة الفلسطينية جنوبي غزة في أول تصريح لوزير الاقتصاد الرقمي سامي سميرات يعيد "نفس الكلام" !! أبو علي: 100 آلف مكلف المسجلين بنظام الفوترة الوطني الالكتروني البنك "الاستثماري" يفوز بجائزتين مرموقتين من جوائز الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية العالمية المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول (أسماء) نائب الأمين العام لحزب الله: "إسرائيل" لم ولن تطال قدراتنا العسكرية.. وجاهزون لحرب برية متقاعدو الفوسفات يعودون إلى الشارع مجددًا: تعنّت الإدارة وملف التأمين الصحي يشعلان الاحتجاجات