من سيدافع عن القدس ، اتفاقية الملك عبدالله وعباس أم الانتفاضة ؟

من سيدافع عن القدس ، اتفاقية الملك عبدالله وعباس أم  الانتفاضة ؟
أخبار البلد -  
عندما تم الاعلان في عمان عن توقيع الملك عبدالله الثاني والرئيس المنتهية ولايته محمود عباس " اتفاقية الدفاع عن القدس " إعتقد البعض أن المقصود بهذه الأتفاقية اعلان حرب على قوات الاحتلال الصهيوني في حالة انتهاكه حرم المسجد الأقصى ، و لكن بعد الاطلاع على بنودها إتضح انها لم تضف شيئا جديداً على ما هو قائم ، فالأردن وفي عهد الهاشميين منذ 1921 و مروراً بعام 1950 عندما أصبحت الضفة الغربية جزءاً من المملكة الأردنية الهاشمية بعد توحيد الضفتين ولغاية اللحظة هو الوصي على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس ، اذاً ما هي الأضافة التي يمكن أن تحققها هذه الاتفاقية للدفاع عن هذه المدينة المقدسة ؟ 
لا أعتقد أن هذه الاتفاقية ستشكل درعاً واقياً وجداراً حامياً لهذه المدينة ومقدساتها الاسلامية والمسيحية ، فالتجارب أثبتت أن قرارات العدو الصهيوني لا تخضع لمنطق الاتفاقيات والعهود ، ولا تؤثر في عزيمته طائرات الشجب الورقية ، ولا دبابات و مدرعات الاستنكار الكرتونية ، ولا مبادرات الاستسلام العربيه ، ان القوة والقوة فقط هي اللغة والوسيلة التي تُحجم غطرسة هذا العدو الغاصب ، فلن يستطيع خادم الحرم القدسي "الملك عبدالله الثاني " وعباس أن يردعان العدو الصهيوني بهذه الاتفاقية وانما يستطيعان أن يركعا هذا العدو بدعمهم لانتفاضة ثالثة تزلزل أركان الصهاينة ، و تُعيد كافة الحسابات الأمريكية والصهيونية في المنطقة . 
ان الانتفاضة الثالثة هي من ستمنح الشرعية لوصاية الأردن على المقدسات الاسلامية و المسيحية في المدينة المقدسة ، و هي التي ستعزز من جديد ثقة الشعب الأردني بقيادته ، كما أنها هي القادرة على فرض المصالحة بين حماس و فتح ، و هي التي ستجبر أمريكا و الاتحاد الاوروبي والأمم المتحدة على فرض الحلول واجبار العدو الصهيوني على التنازل وعدم المماطلة في اعطاء الشعب العربي الفلسطيني حقوقه. 
الانتفاضة وليس اتفاقية الملك عبدالله الثاني وعباس هي السلاح الاستراتيجي الذي سيحمي المنطقة بأسرها و ليس القدس فقط من مخططات التحالف الصهيوني الأمريكي ، و ستفرض الانتفاضة الفلسطينية أجندتها في المحافل الدولية لأنها ستجعل أحلام الصهاينة تنقلب الى كوابيس نظرا لسيطرة الاسلاميين في دول المواجهة و باقي الدول العربية بالاضافة الى الحريق الذي ستشعله الانتفاضة في الداخل بأحلامهم . 
hussamabc@yahoo.com
شريط الأخبار وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف كمين محكم للمقاومة الفلسطينية جنوبي غزة في أول تصريح لوزير الاقتصاد الرقمي سامي سميرات يعيد "نفس الكلام" !! أبو علي: 100 آلف مكلف المسجلين بنظام الفوترة الوطني الالكتروني البنك "الاستثماري" يفوز بجائزتين مرموقتين من جوائز الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية العالمية المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول (أسماء) نائب الأمين العام لحزب الله: "إسرائيل" لم ولن تطال قدراتنا العسكرية.. وجاهزون لحرب برية متقاعدو الفوسفات يعودون إلى الشارع مجددًا: تعنّت الإدارة وملف التأمين الصحي يشعلان الاحتجاجات العقبة.. مفصول من عمله بمصنع يفتح النار بشكل عشوائي ويصيب اثنين تقرير روسي: إسرائيل تستهدف سوريا بعد لبنان في إطار "إسرائيل الكبرى" لماذا تم تعيين رئيس تنفيذي جديد "لكيا الأردن" في هذا الوقت؟ التقى برجل مجهول وصافحه... تفاصيل جديدة عن عملية إغتيال نصر الله