حكومة النسور وناديا كومانتشي

حكومة النسور وناديا كومانتشي
أخبار البلد -  


بقلم/ الدكتور حسام العبداللات
لقد كان يبحث الدكتور عبد الله النسور أن يحصل على العلامة الكاملة بتشكيل حكومة رشيقة العدد ، خفيفة الوزن - قائم مع اللية والمعلاق - انسيابية الحركة ، كثيرة النط مفتولة العضلات قابلة للطعج وغير قابلة للكسر، حكومة تحوز على رضى لجنة الحكام المكونة من المدربان الكابتن فايز الطراونة والكابتن عماد فاخوري ، فشكل حكومة خاضعة لمعايير تم إعتمادها في إختيار لاعبي الجمباز ، وبالاخص المواصفات التي توفرت باللاعبة الرومانية الاصل "ناديا كومانشي" وهي لاعبة ابهرت العالم في هذا النوع من الرياضة في اواخر السبعينيات وباتت اول من تحصل على العلامة الكاملة عشرة على عشرة على اكثر من جهاز .
النسور سعى لان يكون "ناديا كومانتشي" الاردن بلى يسعى لأن يتخطاها بالمجد والانجازات ليحصل على علامة عشرة على عشرة في لعبة النط عن جهاز الحصان ، فقفز من فوق الشعب وعشائره وباقي مكوناته ليرضي ممول مهرجاناته "ابو ايهاب" علي القرم المساهم الكبير في جامعة الزيتونة ، فعين وزيرين ابناء عمومه بلغا من العمر عتياً ، ولكن النسور بالرغم من ذلك سيؤهلهما للفوز بذهبية لعبة (الحركات الارضية ) من خلال علاجهما بالأبر الصينية التي سيقوم وزير الثقافه الطبيب بركات عوجان بتثقيف الشعب الاردني بأهمية إستخدامها .
رئيس إتحاد الجمباز الاردني الدكتور عبدالله النسور إختار أن يُحمل الوزير الشاب محمد المومني أكثر من وزارة ومسؤولية ، لأنه ليس بحاجة الى إبر أو تحاميل صينيه بل دُرب على لعبة الجمباز من قِبل مدربين أمريكان محترفين في إختيار لاعبين اردنيين مؤهلين للقفزفوق مصالح بلادهم لخدمة التطبيع مع العدو الصهيوني ، وخدمة بلاد العم سام .
معجزة الدكتور عبدالله كومانتشي انه حمَّل لاعبيه اكثر من بطيخه في يد واحده ، ورغم ذلك لن يكون للوزير أية بصمة في وزارته أو وزارتيه ، لأن النسور هو البطل الوحيد في مسرحية المشاورات والمناورات البرلمانية وباقي حكومته كومبرس يقتصر دورهم على ترديد العبارات التالية فقط :
نعم دولة الرئيس ،
حاضر دولة الرئيس ،
كلامك صحيح دولة الرئيس ،
إنت الخبير دولة الرئيس ،
رأي من رأيك دولة الرئيس ،
مافي زيك دولة الرئيس ،
ويبقى العامل الرئيس الذي يطمئن الدكتور عبدالله كومانتشي ، ان لجنة التحكيم المكونه من الكابتن الطراونه والكابتن فاخوري هي من ستضع العلامة له ، وليس مجلس النواب أو المخابرات العامه وبالتأكيد ليس الشعب الاردني أيضاً ، وهنا يبرز سؤال مهم هل سيمنح الملك عبدالله الثاني كأس البطولة والميدالية الذهبية للنسور ، أم سيُخرج له الكرت الأحمر ؟ الاجابة تعتمد على أهمية رغبة الشعب عند الملك ؟ .
شريط الأخبار وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف كمين محكم للمقاومة الفلسطينية جنوبي غزة في أول تصريح لوزير الاقتصاد الرقمي سامي سميرات يعيد "نفس الكلام" !! أبو علي: 100 آلف مكلف المسجلين بنظام الفوترة الوطني الالكتروني البنك "الاستثماري" يفوز بجائزتين مرموقتين من جوائز الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية العالمية المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول (أسماء) نائب الأمين العام لحزب الله: "إسرائيل" لم ولن تطال قدراتنا العسكرية.. وجاهزون لحرب برية متقاعدو الفوسفات يعودون إلى الشارع مجددًا: تعنّت الإدارة وملف التأمين الصحي يشعلان الاحتجاجات العقبة.. مفصول من عمله بمصنع يفتح النار بشكل عشوائي ويصيب اثنين تقرير روسي: إسرائيل تستهدف سوريا بعد لبنان في إطار "إسرائيل الكبرى" لماذا تم تعيين رئيس تنفيذي جديد "لكيا الأردن" في هذا الوقت؟ التقى برجل مجهول وصافحه... تفاصيل جديدة عن عملية إغتيال نصر الله