الحكومة التي نريدها

الحكومة التي نريدها
أخبار البلد -  
الحكومة التي نريدها...


دولة الرئيس المكلف عبدالله النسور يحيرني انك الى الآن لم تعلن تشكيلتك الحكوميه مع أن الامر سهل وبسيط خاصة على رجل مخضرم مثلك فلو أتيح لي مساعدتك في هذه النشكيلة لأشرت عليك بالآتي :

1) وزير الداخليه: أن يكون شخصيه معتدله يقف على مسافه واحده من الجميع لا يسيس ما لا يحتمل التسييس لا يكون لها اجندات خاصة فيعمل على تجنيس من لا يستحق ذلك ولكن لمجرد تحضير لإنتخابات قادمه نيابية كانت او جهويه , أن لا يكون له موقف مسبق من عمل دائره المتابعة والتفتيش وأن يكون توجيهه لها بمتابعة سكان الضفة الغربية الذين لا زالوا يحملون أرقام وطنيه لا أن يسحبوا الارقام الوطنيه من أناس عاشوا حياتهم من ميلادهم الى الآن هم وأبائهم والى الآن يسألون اين ولد جدك ؟
2) وزير الخارجيه: أن يكون شخصية مرموقه لها وزنها وثقلها الخارجي لا أن ينزل عليها بالبرشوت فيكون لها علاقات قويه مع الدول الشقيقه خاصة والصديقه عامة وأن نكون كما كنا على الدوام قريبين من الجميع مرغوبين من الجميع سفاراتنا قوية ومؤثره تكون بين الاردنيين بالخارج شدائد ملاذهم وفي الافراح في روادها, لا أن تكون سفاراتنا كما اشيع مؤخرأ متورطه بعمليات مشبوهه.

3)وزير الماليه : أن يكون ليناَ رقيق القلب يشعر بأثر قراراته قبل اصدارها يضع نفسه مكان الفقير قبل الغني مكان اليتيم قبل المعال , وأن يكون ذا خلق ودين يردانه عندما يقع بظلم الاخرين فالقرار الذي نأخده لا يؤثر على بيته او عائلته فقط, فهو يؤثر على عائلات وشعب الاردن أجمع.

4)وزير الصناعه والتجاره : ولا أدري ماذا سأقول لشخص هذا الوزير فحبذا لو اخترته من اصحاب الشهادات العليا العاطلين عن العمل والمكتوين بنار ولهيب قرارات لجنة تسعير المحروقات والتي تصيغ (احجية الاردن الشهريه بتسعير للمحروقات ) وأن يكون من الذين يشاهدون الكم الهائل من السلبيات في عمليات ايصال الدعم لغير اصحابه من حيث الطحين المدعوم بالذات والاعلاف المدعومه وكيف تباع بالسوق السوداء ويحمل وزرها المواطن المسكين الذي تحاولون ابتكار طريقه جديده لإذلاله بها عن طريق الوقوف في طوابير وإستلام الخبز عن طريق الكوبونات , وحبذا دولتك لو يتم اعادة وزارة التموين واعاده التسعير ولو بغير الطريقه السابقه والتي عشنا عليها من بداية انشاء الإماره الى المملكه ولغايه اواخر القرن الماضي.

5) وزير العمل : والذي اتمنى ان يكون من الذين يقال عنهم سبع صنايع والبخت ضايع , فيكون قد مر بعد انهائه تعليمه الجامعي على اكثر من مهنه وصنعه فيكون مجبولاَ بعرق الشقاء مكتوياَ بشمس السماء فيعرف ما يصلح للأردنيين من مهن وأعمال ومالا يصلح لهم, ما المجال الذي يجب أن يفتح للشقيق المصري وما المجال الذي يجب أن يفتح للشقيق السوري لا أن نقفل باب الاستقدام للعماله المصريه اعتماداَ على ما لدينا من اخوه سوريين عاطلين, أصبحنا نفكر فيهم أكثر من مواطنينا, فلو كان وزير العمل ذا درايه لإدراك ان عندنا قطاع زراعي يتم تدميره تدريجيا لقلة وجود الايادي العامله فالوافد المصري لا يسد مكانه في العمل الزراعي لا الاردني ولا السوري وكذلك قطاع الإنشاءات فلو سألت مواطن عادي يقوم بتعمير منزل له لا مقاولات ولا صاحب شركة اسكان لقال لك شعراَ بالعامل المصري المعتاد على الاشغال الشاقه وكذلك لا يعوضه في هذا المجال لا اردني ولا سوري , كذلك قطاع الخدمات ومحلات الصيوانات والخيم وأسواق الخضار المركزيه , ولا يعلم معالي الوزير ان كل التشديد ورفع اسعار التصاريح في هذه المجالات يتحمله المواطن الاردني إن كان صاحب عمل او مستهلك من حيث تحمل صاحب العمل لتصريح العامل الذي لديه او للمواطن الذي يبني بيتاً ويحتاج لعمال إنشاءات ترتفع عليه الاجور كلما قلت العمالة او ارتفعت تصاريح عملها .

6) وزير العدل: والعدل وهو اساس الملك فأهم ما يجب أن يكون بهذا الوزير الوسطيه والعدل وأن لايكون منحازاً لأحد وان ينسب لمجلس النواب بمشاريع قوانين لإصلاح البالي من قوانيننا ومنها ما جاء في مقال للنائب جميل النمري قبل أيام بعنوان البلد في قبضة الزعران.

7) وزير الصحه: وآهن كم نحن بحاجه لوزير إنسان طبيب ابن طبيب ابن طبيب عمل وعمل وعمل في الصحه ومستشفياتها ويعلم ما تعانيه المستشفيات والمراكز الصحيه وما يعاني روادها اعانهم الله, فالقطاع الصحي بحاجه لرسائل ماجستير ودكتوراه للو ضع المزري الذي وصل اليه فلا اطباء كفايه ولا ممرضين زياده فرحم الله كل امرء دخل مستشفى وخرج منه ولم تنتطبق عليه مقولة الداخل مفقود والخارج مولود واقسام الطوارئ التي تعاني الامرين لكثرة الاكتظاظ بها وقلة الخدمات فإرحموا الناس بداية بالاهتمام بهذا القطاع تحديداً.

8) وزير التربيه والتعليم العالي : وهنا اتسائل لماذا لا يتم تعيين احد رجالات التعليم المخضرمين والذين عملوا في التدريس من بدايته فكان معلماً وكان مساعداً ثم مديراً, فمن ادرى من المعلمين بما يحتاجه هذا القطاع , كما ان لي هنا مطالبة للوزير القادم بإعادة النظر في هذه المناهج فأنا اذكر اننا عندما كنا في المدرسه كانت المناهج واضحه أما الان فأنا عندما آتي لتدريس أبنائي مثلا لا أفهم من اين ابدأ ولا كيف انتهي فلا يوجد في الكتاب غير أسئله واستنتاجات مطلوبه, أما سابقاً كان هناك درسٌ وشرحٌ ثم في النهايه اسئلة أما بنسبه للتوجيهي فهو لوحده حكاية فسابقاً كان اذا شخص أراد بعد سنوات من ترك الدراسه أن يتقدم لتأدية امتحانات الثانويه العامه يقدم توجيهي أدبي أو علمي يستلم كتب واضحٌ ما بها والاسئله منها اما الان فأنت بحاجه لدورة تثقيفيه في طريقة تقديم التوجيهي فيسروا ولا تعسروا.

أما التعليم العالي فلا أدري ماذا حلً بجامعاتنا , ففي السابق كنا نسمع عن البطولات التي أحد مصادرها الجامعات فكم من حركة تحرر وطنيه خرجت من الجامعات وكم من الاحزاب والمنتديات الثقافيه كانت بذرتها من الجامعه أما الان فلم نعد نسمع في الغالب إلا عن مشاجرات عشائريه والقبض على مجموعات الشواذ وعبدة الشيطان فيجب أن تعود النظره للجامعات تربوية اخلاقيه لا تجاريه استثماريه .

9)باقي الوزراء من خدمات وأوقاف وغيرهم فأن يكونوا من المتقين لله في وطنهم ومواطنهم, وهنا أتقدم بسؤال لوزراء البلديات والاشغال والمياه والطاقه وهو لماذا من وجهة نظر الكثيرين الاردن دولة نشأت قويه في خدماتها من طرق وماء وكهرباء وانتهت الى دولة متهالكه في طرقها وشبكات مياهها وكهربائها , أما وزير الاوقاف فأقول له أن يتقي الله بعباد الله فأنا لا اريد ان اتحدث عن المساجد التي تبنى بأموال التبرعات ولا الخدمات المشروطه للمساجد ولا عن الأئمه والخطباء الجهله رغم غنى الوزاره ولكني اقول لك اتقي الله في عباده ويسر أمور الحج ,فلا يعقل ان لا يسمح للمواطن بالحج الا عند مشيه على ثلاث او اربع (باكوره او عكازتين) أو على كرسي متحرك كما انه لايعقل ان تكون تكلفة الحج للذي يحج عن طريق الوزاره 2000 دينار , وللذي يحصل على تأشيرة عن طريق القنصليه او عن طريق احد المحسنين من السعوديه تكون التكلفه 500 دينار لماذا هذا التفاوت وأين تذهب هذه الفروقات الكبيره رغم أن الحاصل على تأشيرة القنصليه يغادر في نفس قافلة حجاج الاوقاف وتقدم له نفس الخدمات من حيث النقل والسكن والذي هو بالطبع كما العاده الاسوأ والابعد بالنسبه لباقي البعثات بإستثناء الفلسطينييه .

وأخيراً يا سيدي أعتقد انك لو اخذتا بإعتبارك جزء من هذه المواصفات بإنتقاء وزرائك وكنت انت بداية دولتك رحيماً علينا وبنا وأن لايكون هدفكم الاسمى جيب المواطن اولاً وأخيراً ثم تفكرون بحلول اخرى وأن تفكر في بدائل عن رفع اسعار الكهرباء والماء وأن تعمل جاداً على محاسبة الفاسدين ومن هرب الفاسدين فإعلم دولتك انك بذلك ستحوذ على ثقة المواطن قبل ثقة مجلس النواب,

وفي النهاية ادعوا الله العلي العظيم أن يمنّ علينا بعبدالله النسور الثاني مغايراً.. مغايراً.. مغايراً.. لعبدالله النسور الاول آمين أمين آمين يارب العالمين ,,,, وقولوا معي آمين,

وسيم رشاد المسعد
شريط الأخبار وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف كمين محكم للمقاومة الفلسطينية جنوبي غزة في أول تصريح لوزير الاقتصاد الرقمي سامي سميرات يعيد "نفس الكلام" !! أبو علي: 100 آلف مكلف المسجلين بنظام الفوترة الوطني الالكتروني البنك "الاستثماري" يفوز بجائزتين مرموقتين من جوائز الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية العالمية المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول (أسماء) نائب الأمين العام لحزب الله: "إسرائيل" لم ولن تطال قدراتنا العسكرية.. وجاهزون لحرب برية متقاعدو الفوسفات يعودون إلى الشارع مجددًا: تعنّت الإدارة وملف التأمين الصحي يشعلان الاحتجاجات العقبة.. مفصول من عمله بمصنع يفتح النار بشكل عشوائي ويصيب اثنين تقرير روسي: إسرائيل تستهدف سوريا بعد لبنان في إطار "إسرائيل الكبرى" لماذا تم تعيين رئيس تنفيذي جديد "لكيا الأردن" في هذا الوقت؟ التقى برجل مجهول وصافحه... تفاصيل جديدة عن عملية إغتيال نصر الله