''حمار الحب'' يظهر في الرمثا بـ''الفلنتاين'' وسعر الوردة 15 دينارا !!

حمار الحب يظهر في الرمثا بـالفلنتاين وسعر الوردة 15 دينارا !!
أخبار البلد -  
أخبار البلد -  اعتاد احد المواطنين في الرمثا اطلاق فكرة ''حمار الحب" يوم 14 شباط، الذي يعتبره كثير من المواطنين عيد الحب "فلنتاين".

فيحرص المواطن منذ الصباح الباكر، الباس حمار ثوباً احمرا، ويضع الورود حول رقبة الحمار، ويعليق قلوب الحب عليه، ويحرص على ان الرداء متماشياً مع "آخر صرعات الموضة"، وذلك استهزاء بمن يحتفل بهذا اليوم.

  وفي مشهد تختلط فيه أجواء الحب بنشاط تجاري استثنائي، تزينت محال تجارية باللون الاحمر لاستقطاب العشاق في عيد الحب الذي يصادف اليوم. 

وعلى الرغم من رمزية العيد التي تتمثل بـ"وردة حمراء" إلا أن العديد من التجار يعرضون العديد من الهدايا التي تلقى رواجا بين العشاق.

ويثير منظر باقات الورد في المحال فضول العديد من المحبين الذين رفعوا ايرادات محال الزهور بنحو 100 %، في وقت انهت فيه المطاعم ومحال كوفي شوب استعداداتها لاستقبال العشاق.  

ومع ارتفاع مستوى المشاعر في عيد الحب، تزداد اسعار الورود لاسيما الجوري منه، وذلك بحسب عاملين في محال الورد، إذ تضاعف سعر الوردة الواحدة من "الجوري" بمقدار 400 % مقارنة باسعارها بالايام العادية، فيما ازداد سعر وردة القرنفل 4 أضعاف، في حين يتضاعف سعر وردة "التوليب" بمقدار الضعفين.

ويؤكد العامل في محل الورود اسماعيل خير الله أن الورد الجوري الأحمر هو أكثر الأنواع طلبا، وأن ارتفاع الطلب عليه يخرج السوق نوعا ما من حالة الكساد التي سادت تجارة الزهور في الآونة الأخيرة، حيث بدأت منذ مطلع الأسبوع الحالي "بورصة الزهور" باستيراد كميات كبيرة من الورد من دول العالم من اجل إمداد السوق بما يلزمه من الزهور.

ويبين خير الله أنه يتراوح سعر الوردة الجوري اليوم ما بين 3-15 للوردة الواحدة وذلك حسب نوعها.

ويؤكد أحد اصحاب محال الورد الواقع في جبل الحسين، زياد جوهر أن الطلب على الورد وخصوصا الورد الجوري ينشط حركة السوق بما نسبته 50 % عن الايام العادية. 

وقال جوهر ان الورد الجوري هو الاكثر طلبا في السوق، مبينا انه يتراوح ثمن الوردة الواحدة في "عيد الحب" ما بين 3-4 دنانير.

ويعد "عيد الحب" أو"عيد العشاق" أو "يوم القديس فالنتين" مناسبة يحتفل بها الكثير من الناس في كل أنحاء العالم في الرابع عشر من شهر شباط (فبراير) من كل عام خصوصا في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية.

وأصبحت جميع دول العالم تقريبا  تحتفل بهذا اليوم ولو بصورة رمزية وغير رسمية.

ويعتبر هذا هو اليوم التقليدي الذي يعبر فيه المحبون عن حبهم لبعضهم بعضا عن طريق إرسال بطاقات عيد الحب أو إهداء الزهور أو الحلوى لأحبائهم.

وتحمل العطلة اسم اثنين من (الشهداء) المتعددين للمسيحية في بداية ظهورها، وكانا يحملان اسم فالنتين.
 بعد ذلك، أصبح هذا اليوم مرتبطًا بمفهوم الحب الرومانسي الذي أبدع في التعبير عنه الأديب الإنجليزي جيفري تشوسر في أوج العصور الوسطى التي ازدهر فيها الحب الغزلي. 

ويرتبط هذا اليوم أشد الارتباط بتبادل رسائل الحب الموجزة التي تأخذ شكل "بطاقات عيد الحب".  وتتضمن رموز الاحتفال بعيد الحب في العصر الحديث رسومات على شكل قلب وطيور الحمام وكيوبيد ملاك الحب ذي الجناحين.
شريط الأخبار مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بورصة عمان خلال أسبوع .. أرقام ونسب البلاد للأوراق المالية يطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة