طلبة التجسير " من ذوي الاعاقة والمقبولين في " الطفيلة التقنية" يطالبون وزير التعليم العالي بحل مشكلاتهم

طلبة التجسير  من ذوي الاعاقة والمقبولين في  الطفيلة التقنية يطالبون وزير التعليم العالي بحل مشكلاتهم
أخبار البلد -  
أخبار البلد

كشفت شكوى من طلبة التجسير من ذوي الاعاقة عن قرارات وزير التعليم العالي المتعلقة بتحويل نظام الدراسة من العادي الى الموازي، وما اتبعه من قرار تراجع فيه عن قرار تحويل الطلبة من البرنامج العادي الى الموازي بشرط ان يوقع الطلبة على تعهد  .

مطالبين بايضاح الامور لهم ومراعاة مستقبلهم الدراسي.

وتاليا نص الشكوى نوردها كما وصلتنا :



تحية طيبه وبعد ،،،نود احاطة معاليكم علماً بما يلي:

اولاً :- تم قبولنا في جامعة الطفيلة التقنية وعددنا خمسة طلاب منذ بداية الفصل الدراس الحالي اي بتاريخ 24/9/2012 م على النظام العادي وليس الموازي علما بأن النظام الالكتروني للقبول الموحد لم يسمح لنا بالتسجيل من خلاله لان معدلاتنا اقل من 70% واخبرنا القبول والتسجيل بالجامعة بذلك وطلب منا ترك ثبوتاتنا لديهم مؤكد اننا لا يمكن ان نتقدم بطلب تنافس لان معدلاتنا اقل من 70%ومن ثم قبلتنا على النظام العادي اسوة بالجامعات الاردنية الاخرى .

ثانياً:- قرر رئيس الجامعة تحويل الطلبة الى النظام الموازي يوم الخميس الموافق 13/12/2012 وذلك لكي لا يستفيد الطلبة من قراركم رقم 320/2007 ، اذا كان قبول الطلبة بكافة الجامعات على النظام الموازي فمن يخدم هذا القرار وبكافة انحاء المملكة الاردنية الهاشمية لم يقبل طالب على التنافس لان النظام الالكتروني للقبول الموحد لا يقبل بطلب معدل الطالب فيه اقل من 70% للتجسير .

ثالثاً :- وبعد اعتراض الطلبة والتقدم بالشكوى لسمو الامير رعد بن زيد ونشر الشكوى بالصحف الالكترونية والرسمية وقبل دقائق من كتابة هذه الشكوى الان في صباح يوم الاحد الموافق 16/12/2012 تراجع رئيس الجامعة عن قرار تحويل الطلبة من البرنامج العادي الى الموازي بشرط ان يوقع الطلبة على تعهد لم نطلع على نصه بعد راجينا من معاليكم التدخل شخصياً لمعرفة مدى شرعية هذا التعهد .

رابعاً :- نرجو من معاليكم التدخل لتطبيق قراركم رقم 320/2007 علما باننا لا نشكل عبء على الجامعة فعددنا فقط خمسة طلاب ونود احاطتكم علما بان القبول كان ل 18 طالب ولكن الحاصلين على كتاب رسمي والمغطين من المجلس الاعلى اي الذين يشملهم الخصم هم فقط 5 طلاب لا غير .

خامساً :- نرجو من معاليكم التواصل مع الجامعة والتدخل شخصياً لكي ترفع الجامعة قائمة باسمائنا الى المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين لكي نستفيد من المنحة الموجه من سمو الامير رعد بن زيد علما بان المجلس حاول التواصل وبعث العديد من الكتب الرسمية ولكن رئاسة الجامعة لم ترد باي كتاب وترفض رفع اسمائنا للمجلس .

معالي الوزير : نرجو من معاليكم التدخل شخصيا ومساعدتنا اسوة بزملائنا في الجامعات الاردنية كافة شاكرين لكم دوما دعمنا ومد يد العون لنا بكافة ارجاء الوطن الحبيب وحفظ الله الاردن في ظل قيادته الهاشمية .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير

ملاحظة : هذه الشكوى قدمت بتاريخ 16/12/2012واليوم هو الخميس 7/2/2013 وهو اليوم الثالث من بدء الدوام الرسمي للجامعة وقد تم وضع ملغي للشعب التي قمنا بتسجيلها على برنامج التسجيل وطلبت منا مديرة القبول لكي تعيد تسجيلنا يجب ان نوقع على التعهد معالي الوزير ارجو التدخل شخصيا والتحقق من مدىشرعية هذا التعهد ظروري وعاجل لان الدوام بداء فعليا .
شريط الأخبار علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة (أسماء)