«خلي بالك من ثلاجتك»

«خلي بالك من ثلاجتك»
أخبار البلد -  
 

عادة ما نفتح ثلاجاتنا لأمر محدد: تناول بعض الفواكه، الخضراوات، اللحم، الدجاج، البيض لقليه أو سلقه، جبنة بيضاء وأخرى صفراء.. ثم نقفل الباب لتغرق الثلاجة في الظلام والبرودة، بينما ننهمك في إعداد الطعام على غاز ناره هادئة أو.. حامية، إذا كنا في عجلة من أمرنا.

ولكن حقاً ماذا تحتوي ثلاجاتنا؟.
عادة ما تحتوي أشياء كثيرة، ثمة مثلاً علبة مشروبات غازية مفتوحة ومشروب نصفها، مرطبان مربى أو عسل، إصبع شيكولاته قضم معظمه، صحن وضعت به ما تبقى من علبة سردين، بقايا علبة حمص ضاع غطاها، صحن لبنة «مقشب»، علب أﺩﻭية وتحاميل و»بنادول» ﻋﻠﻰ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺜﻼجة، قطعة زبدة «لورباك» أو من أي نوع آخر، أصابع كاتشب ومايونيز «بقايا الوجبات السريعة»، ﻧصف ليموﻧﻪ ناﺷفة، وربع باذنجانة أوشكت على التعفن .. واحياناً نجد أحلاما وأماني متعفنة وناشفة، ما زلنا غير قادرين على التحلل منها والمضي في طريقنا.
وقد تجد في ثلاجتك قطعة وربات، أو نصف قطعة كنافة مبرومة»من النوع الرخيص»، أحضرتها معك بعيد جولة على مقرات انتخابية، وربما شعارات انتخابية.. مكرورة، اضطررت للف تلك الحلوى بها.
القصد.. كل ثلاجة تحتاج يوماً إلى تنظيف، إلى إلقاء ما تعفن أو ذبل أو تعتق او اعتراه تغير غير ايجابي في سلة المهملات، ومسحها وتطهيرها مما قد يكون علق بها من تلك المواد التي انتهى «الاكسباير» الخاص بها.
لكن عملية التنظيف يجب ألا تشمل فقط المواد الجديدة، فأحيانا نشتري أشياء ونضعها في ثلاجتنا دون ان ننتبه الى ان وقت صلاحيتها انتهى، حتى لو كنا خضنا جدلاً بشأنها، واستدعى الأمر «إجراء انتخابات عائلية على الأعم» على اقتنائها، وإيصالها الى تحت «الفريزر» بكامل قيافتها وأدائها المشكوك به.

شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...