أطباء وميكانيكيون

أطباء وميكانيكيون
أخبار البلد -  
ليس لدينا إلا قلة من المهنيين الضالعين في المهنة، أما الباقي «فيحزرون». الميكانيكون والأطباء مثلاً، كلاهما ينبغي أن تراجع أكثر من واحد منهم لكي ترتاح الى النتيجة.
حادثتان وقعتا لي أوصلتاني إلى هذه النتيجة، الأولى عارض طرأ على سيارتي الهايبرد، تمثل بـ»رجة» بسيطة عند التشغيل الأول في الصباح، لدرجة أن السيارة توشك ان تنطفئ.
أخذتها طبعا إلى اختصاصي هايبرد، فقرر أن «شوك الصباح» هو السبب، ونظف هذه القطعة ورمى فلتر الهواء وركب مكانه آخر جديداً، ودفعت طبعا اللي فيه النصيب، دون أن تحل المشكلة.
عدت له فقال لي «بيّت السيارة عندي لأفحصها»، وهذا ما فعلته، وعندما جئت في اليوم التالي قال إنه «نظف بخابخات البنزين». وبرضه المشكلة لم تحل.
وحين عدت له أخيرا قال لي إن مضخة البنزين معطلة، وطالبني باستبدالها!
إلى هنا لم أعد أثق بهذه الميكانيكي، وقررت أن أستشير سواه.
استشاراتي لم تفد، فثلاثة من الميكانيكيين «الهايبرد» لم يقترحوا اقتراحات مقنعة، لدرجة أن اعتراني اليأس.
آخر ميكانيكي هايبرد ذهبت اليه، كان ذا رأي سديد، فقد قال لي ببساطة إن هناك تنفيسا في المحرك سببه جلدة، وان الامر لا يحتاج الى ميكانيكي هايبرد ولا فحص على الكمبيوتر، وانما إلى ميكانيكي عادي ليقوم بشد القطعة ووضع الجلدة بطريقة صحيحة.. وهذا ما كان. وحلت المشكلة التي كانت أمام ناظر جميع الميكانيكيين الذين استشرتهم، بسبب أثر التنفيس في المحرك، ولم يستدلوا عليها.
مشكلة مشابهة حدثت معي مع أطباء العظام تحديدا، فأول طبيب راجعته بسبب حدوث مشكلة في ركبتي طلب مني ان أتصور صورة «اكس ري»، وعندما عاينني، أوصى لي بدهون ومسكن وأن أمرن رجلي حتى تقوى العضلة، قائلا إن هناك احتكاكاً بسبب التقدم في العمر.
الطبيب الثاني رمى صورة الأشعة عرض الحائط وقال إنها لا تفيد، وطلب أن أجري صورة رنين مغناطيسي، وهذا ما حدث. وحال رأى الصورة قرر لي عملية في الركبة كان موعدها الثلاثاء الماضي، قائلا إنه لا بد منها.
ولأني أكره العمليات وأبحث دائما عن ذرائع لعدم إجرائها، وفقا لزوجتي! استشرت طبيبا ثانيا، وحين عاين صورة الرنين المغناطيسي سألني عن صورة «الاكس ري»،! وقال انها أفضل في حالتي!.. ثم قال إنني لست بحاجة الى عملية جراحية ويتعين علي فقط أن أمرن رجلي لكي تقوى عضلاتها، وهكذا كفى الله المؤمنين شر القتال.
في حالة السيارة «التحزير» سيء ولكن لا يضر، وفي حالة الأطباء..! فماذا عن حالة الحكومة!

 
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...