لا رفع لرسوم رخص المهن والإعلانات للمدارس الخاصة

لا رفع لرسوم رخص المهن والإعلانات للمدارس الخاصة
أخبار البلد -  


أخبار البلد

أكدت أمانة عمان الكبرى أن رسوم رخص المهن والإعلانات للمدراس الخاصة لم يطرأ عليها اي زيادة او تغيير يذكر، وكذلك الحال لآلية اعتماد احتساب رسوم الاعلان على الباص.

وأشارت في بيان صادر عن مركز اعلام الامانة ان رسم الاعلان على الباص يحتسب وفق مساحة الاعلان، وان المتر تم تحديده بموجب نظام وسائل الدعاية والاعلان بـ"15" دينارا للمتر المربع، وهذه الآلية معتمدة منذ زمن ولم يطرأ عليها تعديل.

وبين المدير التنفيذي للبيئة الدكتور محمد العمايرة ان كلفة جمع ونقل وطمر النفايات على امانة عمان في اي موقع تصل الى حوالي 38 دينار لكل طن في حين كان يتم احتساب 6 دانير ونصف فقط كرسوم على تلك المواقع.

وبين انه استنادا الى التعليمات الجديدة تم رفع الرسوم مع منح الاحقية للاعتراض حيث تم تشكيل لجنة ميدانية لتقدير رسوم النفايات حسب الوزن والحجم من خلال مهندسين مختصين.

واشار ان تعليمات بدل خدمات جمع النفايات ونقلها ومعالجتها والتخلص منها لسنة 2011 المنشور على الصفحة 3950 من عدد الجريدة الرسمية رقم 5109 بتاريخ 16/5/2011 صادر بموجب المادة 7 من نظام منع المكاره ورسوم جمع النفايات داخل حدود امانة عمان رقم 83 لسنة 2009

ولفت الى ان تقدير احتساب رسوم النفايات يتم حسب معطيات مساحة المحل، ونوع المهن، وعدد العمال، وعدد ايام العمل في الاسبوع، ووزن النفايات. 

 
شريط الأخبار البلاد للأوراق المالية يطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين