آلم في داخلي وسقم يغتالني

آلم في داخلي وسقم يغتالني
أخبار البلد -  

نفسي يضيق معلناً أنّ المرض وجد للإبتلاء ، وصداع يغمر رأسي معلنا أنّ للإنسان طاقة وقدرات ، وسقم يغطّي جسدي وهو القدير على أن يكشف البلاء، لربما هي الأولى من نوعها في حياتي كافة ، فلست أذكر أنني مرضت – بحمدالله- إلا بأقل ممّا أنا فيه الآن بالكثير ، ولكنّ الله صاحب الحكمة ، فإذا قضى أمرا كان فيه خيرا محتّما وهناءً مؤبّدا ، فهو علّام الغيوب ، ولا بدّ من حكمة أرادها ، وموعظة لي ولربّما لغيري ، ليكون تنبيها وإرشادا ، وليكون مغفرة ومآبا .

لا أشكي ألمي لأحد ؛ لأنّ الشّفاء بيد الشّافي المعافي ، فلا تشكو للناس جرحا أنت صاحبه لا يؤلم الجرح إلّا من به ألمُ ، ولكنّي أكتب كلماتي وأخطّ سطوري لعلّها تكون عبرة لي ولغيري ، ومنهجا دائما للرجوع إلى طريق معلوم ؛ هو طريق الإستقامة الذي يتوافق عليه قلبك مع عقلك ولا يعترضك فيه راشد مستقيم .

في هذه اللحظات يراجع المرء نفسه ، ولربما يصل به الحال إلى تذكر شريط حياته وذكرياته ، فيرى الجمال والسعادة ، وبالمقابل لا بدّ من وجود السّواد والتّعاسة ، ينظر إلى ذاته فيستذكر أيام الفرح والسّرور ، وتأتي أمامه لحظات الحزن والكآبة التي اجتاحت حياته فيما مضى من زمان .

في هذه اللحظات أتذكر تقبيلتي الأخيرة لوالدي – رحمه الله - ، وأتذكر قوله لي في آخر لقاء بيننا عندما قال ( الله يرضى عليك ) ، فوحدها عبارة تكفيني ، وأستذكر وصاياه وأخشى أنّني لم أكن حملا لأحدها ، وأخشى تقصيري تجاه مسؤولياتي وانشغالي بأمور الدّنيا ، أتذكر الكثير الذي يغمر كياني بصدق دون كذب ونفاق ، فهنا أشعر بأنني في موقف لحساب نفسي حقّ الحساب .

قل لن يصيبنا إلّا ما كتب الله لنا ، عندما أقف عندها أؤمن فقط بأنّ عليّ الأخذ بالأسباب ومن ثمّ انتظار الخير من هازم الأحزاب سريع الحساب ، الحكيم بحكمته ، فلا بدّ من فائدة ممّا أنا فيه ، ولعلّي لمستها بعد التفكّر والتّدبير ، مفادها كن دائما على طريق مستقيم تنعم بسعادة وراحة .

لا تنظر للخلف واجعلها البداية ، ولا تنتظر إلى الغد لعلّها تكون النّهاية ، وابدأ من الآن فهو حقّا قريب ، ولا تخشى في قول الحقّ لومة لائم ، فيكيفك أن يكون معك علّام الغيوب ، الذّي إن قال لشيء كن فيكون ، وإن أراد شيئا جعله بائن معلوم .

عرفت أهلي أحبابي وعرفت أيضا أصدقائي ، فعندما يهرعون للسؤال عنّي ، فإنّ ذلك بالنسبة لي مكسب وغنيمة ، ومن غفل عن ذلك فله العذر في قلبي وعقلي ولا بدّ من أن ظروفه حالت دون ذلك ، فلن يظفر المرء في النّهاية إلّا بأعماله ، ولن يبقي له في الدنيا سوى سيرته ، فاحرص على أن تكون ناصعة البياض لا يشوبها السّواد .

هذه المرة لا أكتب ما أشعر به فقط ، بل أكتب ما أنا فيه ، ولا أكتب ما أراه صوابا بعواطفي ، ولكن أكتب ما هو صواب بقناعتي ، دعاؤكم لي في ظهر الغيب يكفيني ، ومراجعتكم لأنفسكم وتحكيمكم لضمائركم ورجوعكم عن أخطائكم يغنيني ، تفكّروا وتدبروا فإنّها فانية ، وتأكدوا أنّها حسُنت الباقية .
شريط الأخبار خلال ملتقى الاتصال.. إعلاميون وسياسيون أردنيون وعرب يحذرون من مخططات الاحتلال أبو زيد يتحدث عن سيناريو العملية البرية في لبنان ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا الإمارات تواصل دعم الأهالي في قطاع غزة بمقومات الحياة تحذير جديد من طائرات بوينغ.. ما القصة؟ وزيرة النقل تتفقد مطار عمان المدني التعليم العالي: فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية للطلبة الجدد حتى 5 تشرين الأول "الطاقة والمعادن" ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية للآن الملك يتابع عملية تجهيز مستشفى ميداني أردني للتوليد والخداج سيرسل لغزة قريبا كلاب ضالة تنهش طفلاً حتى الموت في مادبا الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل