تطلعات لاتعني مرشحوا 2013 وما بعدها

تطلعات لاتعني مرشحوا 2013 وما بعدها
أخبار البلد -  

في الخزانة العلوية للبيت والوطن؛ الكثير من الحاجات والإلتزامات المختفية والمواراة كسمة للتأجيل وربما التنكر. أصرخ بصوت خفيض مطالبة بحق ولكن بهدوء..أدندن بأهازيج بلادي دعوة للعض على الأصالة بالنواجظ، وأُطيّر حماماتي البيضاء فوق أسطح بلادي بحثا عن رفيف للحب هنا وحاجة لسلام...وأيضا أُتابع المسلسلات البوليسية الرائجة طلباً للعدل، ومحاولة التصديق بمفهوم الإنصاف ولو بعد حين. وألكز الزمن الجميل في خاصرة النوم الطويل، بحثاً عن صحيح الحب ولات صدق ولا وفاء. وأنهب قنوات التلفزيون المتناحرة للبث المشرع، بحثاً عن قناة لا تكابد أعراض حب الظهور، على حساب القيمة الجمالية للأخلاق والقيم الكمالية للإنسان، ولو بتسويق رخيص.

وأدور في الأسواق على محلات تتوخى الأمانة، ولا تجعل القسم باسم الرب ذو الجلال عرضة للتسويق وإنفاق البضائع. وأُفتش بين المرشحين لإنتخابات أي انتخابات كانت!! عن مرشح يفكر بجدية بالنهوض من خلال مكانه ودوره، بكيان الأمة، من خلال مبدأ الهدم والبناء؛ من خلال تفكيك أشكالها الهندسية المحفوظة في علب السلف والتزمت الرتيب، وإعادة ترتيب البيت العربي والفكر العربي والإنسان العربي. فلا الديمقراطية بمفهومها الحالي؛ ولا الإسلاميون بتزمتهم الراهن، ولاحتى باللجوء لكتاب الأمير؛ ولا أي فكر كان لايضع بحسابه أصالة المنطقة والموروثات التقليدية، والتوجه التقليدي في الفكر العربي والحسابات القديمة ومن حيثها يبدأ الهدم والبناء.

العرب بحاجة لرجل يوقف الهدر لطاقات الإنسان العربي، والشخصية والبنية التحتية للشخصية العربية؛ بتفكيك أجزائها وتحليل أعراض نكوصها، ومناقشة نتائج اندحارها، وأسباب وأدوات نهوضها، ولم لا؟؟ إن كنت ترى الخطأ وتعلم مكامن العيب فأوغر أصبعك في الجرح ولا تهاب التأوه، ليخرج الدم الفاسد والتقيح الدامي، فالتراجع عن الخطأ قوة؛ والتصحيح إصلاح والإصلاح متطلب شمولي لكسر الأقفاص الكونية، وخلع قبعات غطت ملامح الشخصية العربية والرجل العربي لأنه ارتدى قبعة "أكبر من راسه كتير"

يا أٌمتي.. إنما أنا أردنية الهوى!! عربية التقاليد؛ بدوية الهوس.. ترابية اللون وصحراوية الملامح، متعددة اللغات متشربة لكل الثقافات، أستوعب ضرورة التعددية، وديمقراطية الاختلاف ونهج التناقض؛ لخلق المختلف والمستنير بفعل هذا الاختلاف والتعدد، ولكني مجبرة على قرع الجرس؛ ورفع هويتي عالياً فوق رؤوس الأشهاد، خوفا عليها من طوفان مفهوم شرق أوسط جديد بفوضى خلاقة!!، تلغي الشخصية العربية والمفهوم الجمالي لكل عربي، وجزعاً على شرشي!! وثوبي المطرز بالحناء ودوالي العنب، من الغرق في بحر التقليد بهبل والغبغة بغباء، والمحاكاة بلا فهم ولا تفهم وبالتالي بلا اتقان.
 
شريط الأخبار وزيرة النقل تتفقد مطار عمان المدني التعليم العالي: فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية للطلبة الجدد حتى 5 تشرين الأول "الطاقة والمعادن" ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان الملك يتابع عملية تجهيز مستشفى ميداني أردني للتوليد والخداج سيرسل لغزة قريبا كلاب ضالة تنهش طفلاً حتى الموت في مادبا الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق الغذاء والدواء توافق على تسجيل 63 صنفًا دوائيًا لتعزيز الأمن الدوائي مهم من الضمان حول توزيع مبالغ مالية التعليم العالي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين قصة نجاح الطالب عنان عدنان رجب دادر من ذوي الاحتياجات الخاصة