مشعل يجدد دعوة الفصائل الفلسطينية الى الوحدة

مشعل يجدد دعوة الفصائل الفلسطينية الى الوحدة
أخبار البلد -  

أخبار البلد
جدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، اليوم الأحد، دعوته الى تحقيق الوحدة الوطنية.

وقال مشعل في كلمة أمام المئات من أساتذة وطلاب الجامعة الإسلامية بغزة، "ندعو إلى تحقيق الوحدة الوطنية بين جميع الفصائل الفلسطينية على أساس المقاومة المسلحة"، مضيفا أن "حركة حماس لا يمكنها أن تستغني عن "فتح" ولا عن أي من الفصائل الفلسطينية الأخرى".

وتابع قائلا "فلسطين أكبر من أن يتحمل مسئوليتها فصيل واحد"، مضيفاً أن "فلسطين لنا جميعا ونحن شركاء في هذا الوطن لذلك أوصيكم بالمصالحة والوحدة الوطنية ورص الصف الوطني الفلسطيني".

وكان مشعل وصل إلى غزة عبر معبر رفح البري ظهر الجمعة الماضي في زيارة هي الأولى من نوعها على رأس وفد من قيادة حماس في الخارج.

وأشاد مشعل بغزة وصمود سكانها، معتبراً أن إسرائيل "لم تكن تتوقع أن تقصف المقاومة في غزة مدينة تل أبيب وفوجئت بما فعلت المقاومة في العدوان الأخير منتصف الشهر الماضي".

وقال مشعل "الشعب الفلسطيني سيتمسك بالأرض والقدس وحق العودة والمقاومة ولا يفرط بشبر من أرض فلسطين ولا في حق من حقوقه ونحن بدأنا المشوار وسنستمر فيه حتى تحرير كامل ترابنا".

وأضاف موجهاً حديثه للحضور "اطمئنوا أنكم منتسبون إلى شعب وإن اختلف واجتهد البعض فيه اجتهادات خاطئة لكنه شعب في مجموعه لا يغير ولا يبدل وفلسطين ستظل عنده هي كل فلسطين".

وقال " سنحرر فلسطين معا شبرا شبرا، ولن نتنازل عن ثوابتنا ومبادئنا مهما كانت الظروف".


 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع