كتائب القسام: سنقطع اليد التي تمتد بالعدوان على أبناء شعبنا

كتائب القسام: سنقطع اليد التي تمتد بالعدوان على أبناء شعبنا
أخبار البلد -  

 اخبار البلد
توعدت كتائب القسام، الذراع المسلح لحركة حماس، بالرد على أي عدوان على الشعب الفلسطيني وقيادته. 
وقال رجل ملثم في كلمة قيادة كتائب القسام التي كانت أولى الكلمات في مهرجان الانطلاقة الحاشدة الذي نظمته حماس في غزة "سنقطع اليد التي تمتد بالعدوان على أبناء شعبنا العظيم وقادتنا". 
واعتبر أن في "حجارة السجيل دروس وعبر" وخاطب الإسرائيليين بقوله ""انتصر حقنا على باطلكم ولو زدتم لزدنا" في إشارة إلى مواجهة الأيام الثمانية الأخيرة التي أعلنت خلالها قصف تل أبيب بصاروخ فجر وصواريخ محلية الصنع. 
وقال إن جماعته قاتلت في المواجهة الأخيرة بعشر قوات المقاومة، متسائلاً "كيف لو قاتلناكم بكل قوتنا في غزة والضفة وكل أمتنا". 
وأضاف موجهاً حديثه للإسرائيليين " دولتكم المسخ تهوي وإننا نصعد وتهبطون ننتصر وتهزمون ونزداد قوة وتضعفون". 
وتابع " زمانكم قد ولى وآن أوان رحيلكم فابحثوا عن جوازات سفركم وارحلوا قبل فوات الأوان". 
وأعلن أن كتائب القسام أعدت وستعد لمواجهة إسرائيل، وحث الأمة على "الجهاد بالمال والسلاح والنفس". 
وقدرت حماس أعداد المشاركين في مهرجان انطلاقتها بنصف مليون فلسطيني. 
وكانت حشود فلسطينية كبيرة توافدت صباح اليوم السبت، إلى ساحة الكتيبة وسط غزة، للمشاركة في مهرجان إحياء الذكرى الخامسة والعشرين لانطلاقة حماس الذي تبدأ فعالياته رسمياً عند الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا. 
وقبل نحو ثلاث ساعات من بدء المهرجان، غصت جنبات الساحة بالفلسطينيين الذين قدموا من مدن القطاع في حافلات ومشياً على الأقدام، ولوحوا بالرايات الخضراء والأعلام الفلسطينية، فيما من المرتقب أن يلقي رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل الكلمة الرئيسة في المهرجان. 
ويشارك في المهرجان وفود عربية وإسلامية قدمت من العديد من البلدان لأول مرة، حيث حرص أعضاؤها على رفع أعلامها في وسط المهرجان. 
وقال مدير عام المعابر في غزة، ماهر ابو صبحة، ليونايتد برس انترناشونال ، إن ثلاثة آلاف شخص وصلوا إلى غزة في الأيام الماضية، من مصر وماليزيا وقطر والأردن ولبنان والسعودية والجزائر والبحرين، وبريطانيا، للتضامن والمشاركة في مهرجان انطلاقة حماس، التي اعلنت رسمياً أن 2500 شخصية جاءت من أرجاء العالم للمشاركة في مهرجان الانطلاقة. 
وكان لافتاً منصة المهرجان، التي وضع عليها مجسم كبير لصاروخ M75 الذي أعلنت كتائب القسام أنها أطلقته على تل أبيب خلال المواجهة الأخيرة، فيما كانت خلفية المهرجان عبارة عن مجسم حمل اسم حماس، وبدا كبوابة عكا، في إشارة رمزية كما يقول أحد منفذي المنصة بأن صواريخ القسام قد تطال عكا في المواجهة المقبلة. 
ورفعت في جنبات المنصة الكبيرة، صور ضخمة لزعماء حماس الذين اغتالتهم إسرائيل في السنوات الماضية، منهم أحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي وإسماعيل أبو شنب، وسعيد صيام، إلى جانب صور أحمد جعبري الذي فجر اغتياله في الرابع عشر من نوفمبر الماضي موجة مواجهة استمرت 8 أيام انتهت باتفاق تهدئة واعتبرت حماس أنها خرجت منتصرة فيه. 
وقال المتحدث باسم حماس، سامي أبو زهري ان كلمة مشعل ستحدد الخطوط العريضة لأولويات حماس في المستقبل ولاسيما تنفيذ المصالحة مع فتح التي أعلنت رسمياً أنها ستشارك في الحفل. 
وقال مصدر في حماس، إنه سيكون هناك عدة مفاجآت خلال المهرجان، من بينها إلقاء كلمة لأحد كبار المسؤولين عن كتائب القسام، فيما تحدثت أنباء أن المفاجأة الأساسية ستكون إعلان تجديد ولاية مشعل في رئاسة المكتب السياسي لحماس، بعد أن كان أعلن في الأشهر الماضية عدم رغبته الترشح لتجديد ولايته في هذا الموقع.
 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع