دبابات الحرس الجمهوري تحيط بقصر الرئاسة المصري

دبابات الحرس الجمهوري تحيط بقصر الرئاسة المصري
أخبار البلد -  

بعد سقوط 7 قتلى و771 جريح في المواجهات
نشر الحرس الجمهوري أمس الخميس دبابات أمام مقر الرئاسة في القاهرة، غداة مواجهات دامية بين أنصار ومعارضي الرئيس المصري محمد مرسي، كما قرر إخلاء محيط قصر الرئاسة، وأقام طوقا أمنيا حوله .
وكشفت وكالة أنباء الشرق الأوسط مساء أمس، أن اتصالات جرت بين الرئاسة وشخصيات من "رموز العمل الوطني" في إشارة إلى المعارضة.وأكدت الوكالة أن الرئيس المصري بدأ اجتماعا مساء مع نائبه محمود مكي ومستشاره سليم العوا "لاستعراض ما انتهت إليه نتائج المشاورات التي تمت أمس مع مجموعة من رموز العمل الوطني وممثلي القوى الفاعلة في المجتمع".
وفي أسوأ أعمال عنف تقع في البلاد منذ انتخاب مرسي رئيسا في حزيران، قتل سبعة متظاهرين وأصيب نحو 771 بجروح، خلال صدامات بين مناصري ومؤيدي مرسي؛ بدأت مساء الأربعاء واستمرت ليلا في محيط القصر الرئاسي، حسب آخر حصيلة مستقاة من مصادر طبية.
وقدم عدد من المستشارين استقالاتهم للرئيس أمس .
وكان الجيش المصري أمهل المتظاهرين حتى الساعة الثالثة "لإخلاء محيط قصر الرئاسة" وقرر حظر التظاهر تماما حوله، وأقامت قوات الحرس الجمهوري طوقا كاملا من الحواجز والأسلاك الشائكة حول القصر.
وجاء هذا القرار عقب اجتماع عقده الرئيس المصري محمد مرسي مع رئيس الوزراء هشام قنديل، بحضور عدد من المسؤولين، من بينهم خصوصا وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، ووزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين، ورئيس المخابرات العامة رأفت شحاته، وقائد الحرس الجمهوري اللواء محمد زكي، حسب بيان للرئاسة.
ومع حلول المساء، كان أنصار الرئيس المصري وجماعة الإخوان المسلمين قد انسحبوا تماما من محيط قصر الرئاسة، في حين وصل آلاف المعارضين في ثلاث مسيرات وتجمعوا خلف الحواجز الأمنية، .
وردد المتظاهرون هتافات ضد الرئيس المصري مثل "يسقط يسقط حكم المرشد" في إشارة إلى المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها الرئيس مرسي.
وطالب مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الرئيس المصري بالتراجع عن الإعلان الدستوري و"تجميده" والدعوة إلى حوار وطني.
وتطالب المعارضة بسحب الإعلان الدستوري وإرجاء الاستفتاء المقرر في 15 كانون الأول على مشروع الدستور الذي ترفضه وتؤكد أنه لا يحظى بتوافق وطني.

 

 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع