(دير شبيغل): السعودية تقدمت بطلب شراء مدرعات ألمانية تُستخدم في قمع المحتجين

(دير شبيغل): السعودية تقدمت بطلب شراء مدرعات ألمانية تُستخدم في قمع المحتجين
أخبار البلد -  

ذكرت مجلة " دير شبيغل" الألمانية أن المملكة العربية السعودية ترغب في شراء ناقلات جند مدرعة ألمانية وبرلين تمتنع عن التعليق. وأشارت المجلة إلى أن تلك الناقلات مجهزة بالتقنيات الخاصة بالتعامل مع الاحتجاجات داخل المدن.

وقالت مجلة "دير شبيغل" الألمانية الصادرة الاثنين (03.12.2012) إن المملكة العربية السعودية أبدت رغبتها في شراء ناقلات الجند المدرعة ألمانية الصنع من طراز "بوكسر".

وذكرت المجلة أن جلسة سرية لمجلس الأمن الاتحادي (القومي) درست الاثنين الماضي (26.11.2012) طلبا رسميا بهذا الخصوص.

وتقول مجلة "دير شبيغل" إن هذا الطراز صالح كذلك للسير في الشوارع، كما إن هذه الناقلات مجهزة للتعامل مع الحركات الاحتجاجية.

وكشفت المجلة أن الحرس الملكي سوف يستخدم تلك المدرعات، والمعروف عن الحرس الملكي أن مهمته حماية أمن العائلة المالكة. وأضافت أنه بهذه الناقلات المدرعة، سيكون الحرس الملكي في السعودية مجهزا بمعدات على أحدث المستويات عالميا.

وأشار التقرير إلى أن هذا النوع من الناقلات المدرعة "بوكسر" يُستخدم حاليا من قبل القوات الألمانية في الحرب على أفغانستان، وأفاد أن الرغبة السعودية في شرائها تأتي على رأس قائمة طلبات لتوريد 270 مدرعة ليوبارد (2 "A7)، والتي تعد الأكثر تطورا من نوعها في العالم.

وأضافت المجلة أن هذا الطراز من المدرعات الذي تقدمت الرياض بطلب شرائه، مصمم خصيصا للاستخدام في حالات القتال المباشر، كالقتال والمطاردة من بيت إلى بيت ومن شارع إلى آخر، وتصل قيمتها إلى 2 مليار أورو.

وأفادت أنه في يونيو من العام 2011، ذكرت تقارير صحفية أن ألمانيا وافقت على طلب السعودية الخاص بتزويدها بحوالي 200 دبابة من نوع "ليوبارتد 2"، لكن الحكومة الألمانية لم تعلن رسميا وإلى الآن موقفها بهذا الشأن.

وتزداد في ألمانيا الانتقادات لمثل هذه الصفقات، وفق معلومات صحافية ألمانية، حيث يخشى الناقدون أن تستخدم السعودية مثل هذه الأسلحة والآليات ضد احتجاجات شعبية داخل البلاد أو خارجها، في البحرين مثلا، وهو ما يتعارض مع سياسة ألمانيا التقليدية بالامتناع عن تصدير الأسلحة إلى دول تنتهك فيها حقوق الإنسان.

واختتمت المجلة تقريرها قائلة إن مجلس الأمن الاتحادي أجل البت في الطلب السعودي إلى العام المقبل.


 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع