إعتقال زعيم "القاعدة" في العراق

إعتقال زعيم القاعدة في العراق
أخبار البلد -  

أعلنت قناة العراقية الرسمية أن قوات أمنية عراقية اعتقلت زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو بكر البغدادي في عملية نفذتها قوة خاصة تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب شمال بغداد، وفي الأثناء قُتل عنصر في قوات الصحوة واثنان من أبنائه بعدما اقتحم مسلحون منزله وفتحوا النار على ساكنيه.

ولم ترد تفاصيل إضافية عن عملية اعتقال البغدادي الذي تولى قيادة تنظيم القاعدة خلفا لأبو عمر البغدادي الذي قتل عام 2010 في غارة أميركية غربي البلاد، ويتوقع أن تعقد الأجهزة الأمنية مؤتمرا صحفيا أو تقدم صورا لوسائل الإعلام تؤكد خبر اعتقال البغدادي.

في غضون ذلك، نجا قائد شرطة محافظة نينوى بشمال العراق من محاولة اغتيال استخدمت فيها عبوتان ناسفتان انفجرتا بموكبه في جنوب الموصل مركز المحافظة اليوم الأحد.

وذكر مصدر في شرطة المحافظة أن عبوتين ناسفتين انفجرتا بتزامن أثناء مرور موكب قائد شرطة محافظة نينوى اللواء الركن أحمد الجبوري بمنطقة مفرق ناحية القيارة (60 كلم جنوب الموصل) دون أن تسفرا عن أي إصابات بشرية باستثناء أضرار مادية طفيفة لحقت بعدد من سيارات الموكب.

وفي سامراء بمحافظة صلاح الدين قُتل عنصر في قوات الصحوة واثنان من أبنائه بعدما اقتحم مسلحون اليوم الأحد منزلهم وفتحوا النار من أسلحة رشاشة على ساكنيه.

وقال مصدر أمني محلي إن جماعة مسلحة اقتحمت ظهر اليوم منزل خالد عطية، أحد عناصر قوات الصحوة، الكائن في منطقة الجزيرة غرب سامراء، وفتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة داخله، مما أسفر عن مقتله واثنين من أبنائه.


 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع