بالفيديو.. ميدان التحرير ينتفض ومحيط الميدان يشتبك

بالفيديو.. ميدان التحرير ينتفض ومحيط الميدان يشتبك
أخبار البلد -  

أخبار البلد - يبدو أن حالة الاستقطاب السائدة في الشارع المصري انتقلت إلى مليونية "للثورة شعب يحميها" اليوم بميدان التحرير والأماكن المحيطة به، بما يمثل الحالة التي يعيشها جميع طوائف المصريين بين معارض ومؤيد للإعلان الدستوري، وبين الطائفة التى لا يعنيها شيء من هذه الأحداث.


ففي منطقة وسط ميدان التحرير أمام مجمع التحرير، يتجمع الكثير من الثوار والرافضين للإعلان الدستورى، الذين يقدر عددهم بمئات الآلاف، مرددين الهتافات المنددة بقرارات الرئيس محمد مرسي، رافعين علم مصر وأعلام الأحزاب والتيارات التى يمثلونها، كما تجد العديد من الخيم التي تمثل أيضًا التيارات متمركزة أمام مجمع التحرير وبصينية الميدان.


وكذا توجد المنصة الرئيسية بالميدان التى يقوم الثوار والتيارات والأحزاب المشاركة بالمليونية بإلقاء الخطب الحماسية عليها، وترديد الهتافات المعارضة لـ"حكم الإخوان" و"الإعلان الدستوري

وعندما تبتعد عن موقع الأحداث في محيط السفارة الأمريكية، من ناحية مسجد عمر مكرم، لتشاهدها من شارع الشيخ ريحان من ناحية كورنيش النيل، حيث يتواجد العديد من المتظاهرين المشتبكين مع قوات الأمن، فتجد المراكب النهرية كما هي موجودة في مراسيها وكذا مراكب التنزه النهري تسبح بجوار الأحداث الدائرة بمحيط السفارة، ويستمعون للأغاني الشعبية ويتراقصون على أنغامها، وكأن شيئًا لم يحدث بجوارهم، مع العلم أن دخان القنابل المسيلة للدموع تملأ ناصية "الشيخ ريحان" بكورنيش النيل.

كما تجد العديد من الصبية صغار السن يسبحون بنهر النيل، أيضًا بجوار أحداث السفارة الأمريكية.".

 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع