الأسيران شراونة والعيساوي يبدأان خطوات تصعيدية في اضرابهما

الأسيران شراونة والعيساوي يبدأان خطوات تصعيدية في اضرابهما
أخبار البلد -  

أفاد محامي وزارة شؤون الأسرى فادي عبيدات بأن الأسيرين المضربين عن الطعام سامر العيساوي وأيمن الشراونة بدأا بخطوات تصعيدية بالامتناع عن الخروج إلى العيادة وإجراء الفحوصات كخطوة احتجاجية من اجل الضغط على إدارة السجون للاستجابة لمطالبهم، بالإضافة إلى الامتناع عن اخذ الفيتامينات والماء بالسكر.

وأوضح عبيدات، الذي زار الأسيرين في مستشفى الرملة الإسرائيلي أن العيساوي والشراونة بدؤوا بهذه الخطوات منذ يوم الأحد الماضي.

وأشار المحامي، الى أن الأسيرين المضربين عن الطعام يمران في وضع صحي خطير للغاية حيث يعاني أيمن الشراونة من آلام حادة في الكلى وهبوط حاد في الوزن والإسهال الشديد والإرهاق التام وعدم القدرة على الحركة إلا على كرسي متحرك.

وقال عبيدات أن الأسيرين يعانيان من الدوران ويتعرضان لنوبات من الإغماء.

وأفاد سامر العيساوي بأنهما يعيشان في غرفة تشبه الزنزانة تفتقد للحد الأدنى من المقومات الصحية، وبأن إدارة السجون لم تناقش قضيتهما على الإطلاق مدعية أن القرار بيد الشاباك الإسرائيلي.

ويذكر، أن الاسير أيمن الشراونة سكان دورا الخليل مضرب عن الطعام منذ 1/7/2012، والأسير سامر العيساوي سكان القدس مضرب عن الطعام منذ 1/8/2012.

وطالب العيساوي الرئيس المصري بأن يشمل اتفاق التهدئة مع الجانب الإسرائيلي حول الحرب على غزة، مطلب الإفراج عن الأسرى المحررين الذين خرجوا في صفقة شاليط وأعيد اعتقالهم.

على الصغيد ذاته، أشار المحامي عبيدات إلى أن الاسير عدي جهاد محفوظ زيد، من طوباس، انضم للإضراب المفتوح عن الطعام منذ شهر، وأنه نقل من سجن مجدو إلى مستشفى الرملة بعد تردي وضعه الصحي.

وقال عبيدات: "إن الاسير عدي دخل الإضراب احتجاجا على اعتقاله الإداري وتجديد الاعتقال له منذ 20 شهرا".

 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع