رئيس وزراء دولة قطر حمد بن جاسم: أغلبنا "نعاج" لكنهم ليسوا بذئاب

رئيس وزراء دولة قطر حمد بن جاسم: أغلبنا نعاج لكنهم ليسوا بذئاب
أخبار البلد -  

 قال الشيخ حمد بن جاسم رئيس وزراء دولة قطر وزير الخارجية إن "الذئاب تأكل النعاج، وهم (في إشارة للإسرائيليين) ليسوا بذئاب، ولكن أغلبنا نعاج".

جاء ذلك في كلمة بن جاسم، خلال الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية مساء اليوم السبت لمناقشة العدوان الإسرائيلي على غزة، تعليقا على ما ذكره وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية، خلال نفس الاجتماع بقوله: "لا تتركوا فلسطين للذئاب (إسرائيل) وهى التي تنتظر فك أسرها منذ 64 عام ولا تزال تنتظر".

وشدد بن جاسم على "ضرورة مساندة موقف مصر إزاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، معتبرا أن "اجتماعات وزراء الخارجية العرب مضيعة للمال العام والوقت وهناك حاجة إلى أن نتبنى مواقف عملية".

وأضاف أن "إخواننا في فلسطين يحتاجون إلى الصراحة فلا يجب أن نعطيهم أملا أكبر مما نستطيع أن نعمله"، لافتا إلى أن "أقل الأمور وهي الاعتمادات المالية التي سبق اتخاذ قرار سابق بها لم يصل منها شيء" .

وقال رئيس الوزراء القطري: "إننا لن نعلن الحرب، ونحن ندعو لعملية سلمية لن تتم، أما كيف نساعد أشقاءنا في قطاع غزة وكل فلسطين، من خلال الالتزام بالمبالغ التي أعلن عنها، ويجب أن نقرر ما سوف نفعل، وليس أن نقرر ولا نعمل".

وتابع بن جاسم: "إننا اليوم سوف نصدر بيانا ، ولكن نحتاج إلى أن نفعل شيئا عمليا، ولا نتكلم عن حرب أو عمل عسكري، فأنا أعلم قدراتنا وعزيمتنا، ولكن يجب أن نخرج بتوصيات واضحة لتنفيذ التعهدات التي تعهدت بها حكومتنا إلى فلسطين"

 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع