قناديل غزة

قناديل غزة
أخبار البلد -  

التي تأبى وتصر على أن لا يشتعل فتيلها بغير الدم الذي أصبح زيتها ، فلا شمس ولا قمر ، ولا ليل ولا نهار في غزة بغير الدم ، هذا هو قرارها المؤمن بقدرها المكتوب ، فعجلة الحياة لا تدور بغير الدماء ، تنام وتصحو على الدماء ، وعند الولادة دم ، وعند الشهادة لا بد وأن يفيض النهر من كثرة الدماء ، الشروق فيها دم والغروب كذلك ، خبزها دم ، ماءها دم ، والهواء فيها فاسد حتى يتعطر برائحة الدم ، والكحل في عيون رجالها دم ، وحرائرها لا يتجملن إلا بحضور الدم ، هذه هي غزة ، ثلاثة حروف والدم حرفان ، والناتج كرامة وكبرياء وجباه عالية لا تعرف أن تركع وتسجد لغير الله ، والناتج أيضاً مقاومة نتوحد حول بندقيتها ورصاصها الذي لا يزغرد بغير البسملة والدم . 
الشهداء في السماء قناديل تغار منها النجوم ، وعلى الأرض مشاعل تنحني لنورها كل مولدات الطاقة الحديثة ، ماذا يمكن لنا أن نكتب ؟ ونحن نشاهد الأجنة في الأرحام وهي تتحول من لحظة التكوين إلى مشاريع شهادة ، فالتكوين الإنساني يظل ناقصاً ولا يكتمل حتى يحصل على هوية الشهادة ، فعلى أرض غزة تتوحد الأسماء وتتساوى كل الأعمار لأن القاسم المشترك هو الدم وقدر الإستشهاد الذي لا يستطيع أحد الفرار من مواجهته وملاقاته ، من السماء ومن البحر وعلى الأرض ، طائرة وبارجة ودبابة لا ترسل لهم سوى هدايا القتل وقرار الفوز بالشهادة !.
الشهادة هناك فوق رمالها هي خيط من دم ولا يراد له أن ينقطع أبدا ، وفي المرة السابقة قال القتلة من بني صهيون عنها أنها ستكون " عناقيد الغضب " فردت عليهم بل هى " جهاد الفرقان " ، واليوم أطلقوا عليها " عمود الغيم " فقالت بل هي " حجارة السجيل " التي ستنزل فوق رؤوسكم يا سفلة التاريخ و يا أعداء البشرية والإنسان ، فالموت والقتل الذي تريدون أن تزرعوه سنحصد من ثماره الحياة ، وهذا هو التحدي بيننا وبينكم ، فأنتم كالجرذان تختبئون ، ونحن بكل العنفوان فوق سطحها ماضون ، لن ترهبونا ولا بد أن تنتصر إرادة القتال التي نحملها سلاحا على كل بطشكم وجبروتكم .
ولأن الوفاء والعهد هو شيمة الرجال الصادقين جاءت اللحظة التي ارتقى فيها الدم مجددا نحو السماء وجنات النعيم ، فقد جاءت لحظة الرحيل التي وقع فيها الإختيارعلى الشهيد البطل أحمد الجعبري ومرافقه الشهيد محمد الهمص ، العالم كله رأي مشهد التفجير للسيارة التي كان يستقلها الشهيدان ، سيارة في داخل دائرة صهيونية رصدتها طائرة جبانة ، فالجبناء الصهاينة يخافون من المواجهة المباشرة مع الأبطال الصناديد لذلك يلجأون لعمليات القتل والإغتيال وعن بعد يصل إلى آلاف الأمتار ، وهكذا وفي لحظة زمنية فارقة يعود الدم ليتحكم بالقرار وعلى كل الصعد والمستويات .
في لحظة أيضا ، رحل الخلاف والإنقسام ، وتراجعت لغة الإتهامات المتبادلة بين الأشقاء وانتقل الجميع ومن كل الأطراف إلى غرفة العمليات المشتركة ، فالدم يفرض نفسه فوق كل الأشياء ، هذا الدم الذي ينحني له كل الشرفاء والأحرار لأن الجباه تحمر خجلا منه وفي حضرته ، وهكذا فقد قرر الدم الفلسطيني الغزاوي الطاهر الذي سال من الجعبري والهمص وكل الشهداء بأن " إسرائيل " سوف تشتعل وكل الخيارات ستكون مفتوحة ، وصدحت حناجر رجال المقاومة بكلمة واحدة مفادها بأن على الإحتلال أن يستعيد ليعيش أياما من جهنم وأن عليه أن يستعد لتقبل التعازي في الكنيست الصهيوني ليل نهار . 
مساجد القطاع التي لا يتوقف التكبير فيها سارعت إلى نعي الشهيد القائد ومرافقه البطل الذي ما كان ليقبل بغير هذا الرحيل المشرف فهما جسدان في روح واحدة ، والمقاومة التي استوعبت الصدمة ، أعلنت بكل هدوء النفير في صفوفها ، وراحت منذ اللحظة الأولى تطلق صورايخها كرد أولي على عملية الإغتيال الجبانة ، هذه صفحات المجد التي لن تغلق أبدا حتى يتم كنس هذا العدو الجبان ودحره عن كل أرض الوطن الفلسطيني ، فلا غزة ولا ضفة بعد اليوم ، وكل من يتعامل مع هذه الأسماء مشبوه ومدان وخارج عن الصف الوطني ، فالوطن واحد ، والتراب والشجر واحد ، والإنسان الفلسطيني لن يتجزأ ولن ينقسم ، ولا شيء يعيد لنا وحدتنا وكرامتنا إلا فعلنا المقاوم وسلاحنا ورصاصنا ولحمنا ودمنا .
العملية لا تزال تتواصل ، وكل ما خطط له المجرم القاتل نتنياهو والعاهر ليبرمان بدأ ينقلب على رؤوسهم ، وكل الجنوب الفلسطيني أصبح في مرمى دائرة صواريخ المقاومة ، وأغلب ساكنيه من الصهاينة بدأوا في الهروب نحو الشمال ،والشلل بدأ يلف كل مظاهر الحياة عندهم ، وها هي دباباتهم التي حشدونها على حدود القطاع تخاف وتهاب من الدخول إلى تراب غزة المقدس لأنها لا تعلم ماذا ينتظرها من مفاجآت .
هم يريدون لهذه العملية الإجرامية أن تمتد لسبعة أسابيع ، و نحن نقول لهم فلتكن سبعون عاماً ، فلا تراجع ، و لن نتوقف ، ولن يثنينا شئ عن مواصلة المقاومة و الجهاد حتى يزول الإحتلال العنصري و البغيض ، هذا هو العنوان الأهم و الرئيسي ، و ما يجر اليوم ليس إلا جولة من جولات قادمة ، فهذا صراع الوجود بيننا و بينكم و لن نسمح له أن يتحول إلى نزاع على الحدود ، فما أروعه من جهاد حين يكون محمياً بوحدتنا الوطنية ، و بالهدف الذي يلتقي عليه الجميع ، هنيئاً لهذا الشعب الذي يقاتل بالنيابة عن كل العالم ضد قردة و خنازير هذا العصر ، ومباركٌ لهذا الدم الذي يتدخل دائماً فيعيد البوصلة إلى شمالها الصحيح .
د.امديرس القادري

شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 رسالة حادة من وزير الخارجية لدولة الاحتلال الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو سوريا عن اغتيال نصر الله: الكيان يؤكد على سمات الغدر والجبن والإرهاب فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين"