السيد نصرالله: المقاومة تتقدم خطوات جبارة

السيد نصرالله: المقاومة تتقدم خطوات جبارة
أخبار البلد -  

أخبار البلد - أكد الأمين العام لحزب الله السيد نصر الله أن الإسرائيليين من القادة والأحزاب ووسائل الإعلام والخبراء ومن الرأي العام، يجمعون اليوم على التسليم بحقيقة الردع مع المقاومة، مشيراً إلى أن معادلة الردع الجديدة التي أوجدتها المقاومة تتكرس وتترسخ من خلال معادلة شعب وجيش ومقاومةالسيد نصر الله الذي أطل في ذكرى يوم الشهيد الذي أحياه حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت أن "طائرة أيوب" كانت خطوة متقدمة في هذا الطريق.

ولفت إلى أنه إذا كان "لديك قدرات عسكرية من دون معلومات دقيقة فكل تلك القدرات بلا معنى ومن هنا تبرز أهمية معادلة طائرة "ايوب". وأضاف "اليوم المقاومة تتقدم خطوات جبارة إلى الأمام، والعدو الإسرائيلي يفهم ماذا يعني أن يصبح لدى المقاومة معلومات من هذا النوع".

وفي سياق الملفات الداخلية اللبنانية أشار الأمين العام لحزب الله إلى أنه بعد إرسال الطائرة أيوب بدأت البيانات والإستنكارات والمواقف التي تعطي "الحق" للإسرائيليين بشن اعتداء على لبنان. وأضاف "ولأن الإسرائيلي لا يعمل لدى "14 آذار" ولا ينفذ مصالحها بل يعمل لتنفيذ مصالحه لم يشن أي اعتداء على لبنان لعلمه بمعادلة الردع. وأتبع ذلك بالقول "نحن مستمرون بالعمل دون كلل أو تعب ولا يفكر أحد أن ما يقال في لبنان والمنطقة عن المقاومة سوف يثنينا عن العمل لردع العدو".

وأكد السيد نصرالله أن معادلة الشعب والجيش والمقاومة تحمي لبنان. وأن خيار المقاومة والتمسك بسلاحها هو خيار إنساني وعقلائي وأخلاقي، والتخلي عن هذا الخيار هو جنون وانتحار وتخلي عن الواجب والقيم الإنسانية.

السيد نصر الله أشار إلى أن البعض يعمل لاستغلال اغتيال اللواء الحسن لبث الفتنة بين السنة والشيعة في لبنان، متسائلا من حاول تصوير أن أكبر "ضابط سني" في لبنان قتل وقاتله شيعي إلى أين يريد أن يصل؟. واضاف انه من الناحية الفنية التقنية هناك العديد من الفرضيات حول من يقف وراء اغتيال اللواء الحسن فلماذا اختصار كل الفرضيات بفرضية واحدة واتهام حزب الله بهذه الجريمة؟ ولماذا استبعاد فرضية أن إسرائيل إغتالت اللواء الحسن؟

وحول ما حصل في صيدا قال سماحته مؤسف جداَ ما جرى في صيدا، صيدا عاصمة المقاومة وستبقى عاصمة المقاومة ومدينة العيش الواحد، وأكد أن "هناك من يريد أن يأخذها الى الفتنة"، متسائلاً عن الجهة التي من مصلحتها حدوث ذلك.

وتوجه السيد نصرالله الى الشيعة والسنة بالقول :هذه المرحلة حساسة جداً وتقتضي مستوى كبيراً من الوعي والتبصر ولا يجب أن يأخذنا أحد لا بالعصبية ولا التحريض ولا الأضاليل ولا الإشاعات، مضيفاً "اليوم أكثر من أي وقت مضى، إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا".

وفي الموضوع السوري أكد السيد نصر الله أن من مصلحة سورية والشعب السوري الذهاب إلى الحوار والحل السياسي ووقف القتال. منتقداً إجتماع الدوحة للمعارضة السورية لرفضه الحوار والذهاب إلى مزيد من الدمار والقتل.وفي الشأن البحريني إعتبر السيد نصر الله أن السلطة البحرينية ضاقت ذرعاً بسلمية المعارضة حتى بدأت تطلق الإتهامات لحزب الله بوقوفه وراء تفجيرات، معتبراً أن السلطة تبحث عن ذريعة لضرب وقتل واعتقال المعارضين السلميين.


 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع