الحكم بالسجن خمس سنوات على 19 معارضاً في البحرين

الحكم بالسجن خمس سنوات على 19 معارضاً في البحرين
أخبار البلد -   أفاد محامون أن المحكمة الجنائية البحرينية حكمت الاحد على 19 معارضا بالسجن خمس سنوات وبرأت تسعة آخرين في قضية مقتل رجال شرطة في منطقة النويدرات.
وكانت النيابة العامة البحرينية وجهت لمجموعة تضم 28 بحرينيا تهمة الاشتراك بتاريخي 23 و30 كانون الأول 2011 مع "آخرين مجهولين في تجمهر بمكان عام الغرض منه الاخلال بالأمن العام وارتكاب جرائم الاعتداء على الاشخاص والممتلكات والتعدي على قوات الأمن باستعمال القوة والعنف".
كما اتهمتهم النيابة العامة بأنهم "شرعوا وآخرون مجهولون في قتل المجني عليهم من أفراد الشرطة عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وأعدوا لذلك أدوات قاتلة، وهي للزجاجات الحارقة سريعة الاشتعال".
وتشهد البحرين توترا امنيا مستمرا، وتسجل في القرى الشيعية مصادمات ليلية بين متظاهرين وقوات الامن، تسببت في وقوع الكثير من الاصابات، الا انه لم توضع اي حصيلة رسمية بشانها.
واعلنت وزيرة الدولة البحرينية لشؤون الإعلام سميرة رجب في تصريح رسمي ان السلطات نشرت احدى وحدات الحرس الوطني في المحافظة الوسطى "لتأمين وحماية بعض الممتلكات العامة والخاصة وذلك في ظل ما شهدته المملكة في الأيام القليلة الماضية من تصعيد بالأعمال الإرهابية والتخريبية والذي استهدف الأفراد والممتلكات".
وقمعت السلطات في منتصف اذار 2011 حركة احتجاجية في الشارع استمرت شهرا، الا ان الاحتجاجات المتفرقة استمرت.
 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع