كينية تطلق اسمي أوباما ورومني على توأمها

كينية تطلق اسمي أوباما ورومني على توأمها
أخبار البلد -  

اخبار البلد 
أطلقت أم كينية اسمي "باراك أوباما" و"مت رومني" على توأمها، في وقت بات هذان الاسمان الأوسع انتشارا بين المواليد الجدد في كينيا مع تسمية الآباء أبناءهم حديثي الولادة على اسم الرئيس الأميركي المنتخب حديثا لفترة ثانية ومنافسه المهزوم.


وفي المستشفى العام بمدينة كيسومو التابعة لإقليم نيانزا بغرب كينيا، مسقط رأس والد أوباما، سمت عدة أمهات أطفالهن على اسم أول رئيس أميركي من أصل إفريقي، وعلى اسم رومني، بعد الإعلان الرسمي عن فوز أوباما بفترة ثانية.


بيد أن ميليسينت أوور (20 عاما) قررت أن تسمي طفلها الأول باراك والثاني مت، "مثلما فعل أوباما ورومني في الانتخابات الأميركية تماما"، على حد قولها.
وقالت أم أخرى تدعى مونيكا أكيني إنها تريد أن ينجح ابنها عندما يكبر مثلما نجح أوباما، لذا "قررت أن أسمي طفلي باراك أوباما على اسم رئيس الولايات المتحدة بسبب انجازاته والتنمية التي جلبها هنا".
وأصبح أوباما نجما ينافس مكانة نجوم الروك في الدولة الواقعة شرقي إفريقيا.


ويضع الكثير من الأفارقة أوباما الذي ولد في هاوي لأم بيضاء من كنساس وأب كيني، في مكانة سامية بنفس الطريقة التي كان يعظم بها الايرلنديون الرئيس الأميركي جون كنيدي في الستينات، بصفته واحدا من بني وطنهم تجاوز نجاحه أقصى أحلامهم.


وقالت يوكابيث وهي ممرضة بمستشفى نيانزا العام، إن أغلب الآباء من هذه المنطقة يفضلون تسمية أطفالهم بأسماء أشخاص من مختلف أنحاء العالم، ولم يكن مفاجئا أن يسموا أطفالهم مت رومني.


وأضافت "نجد عادة أن الأمهات تسمي أطفالهن على أسماء المشاهير، لأنه حتى في 2008 خلال عام الانتخابات سمي بعض الأطفال باراك والآخرون جو بايدن (نائب أوباما).

 لذلك تجدهم يميلون إلى اختيار أسماء أشخاص في مناصب رفيعة في المجتمع أو أي مكان آخر".

 
شريط الأخبار التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس