عشرات القتلى والجرحى الأطفال في تفجيرين إرهابيين في دمشق (صور)

عشرات القتلى والجرحى الأطفال في تفجيرين إرهابيين في دمشق (صور)
أخبار البلد -  

أخبار البلد

هز انفجاران بسيارتين مفخختين حي الزاهرة بالعاصمة السورية دمشق ما أوقع عشرات القتلى والجرحى اغلبهم من الأطفال .


وكان المرصد السوري لحقوق الانسان قال في وقت سابق إن انفجار شديد هز حي دف الشوك بدمشق سمع دويه في عدة أحياء بمدينة دمشق تبين انه ناجم عن انفجار سيارة مفخخة .


وحسب المرصد ، أسفر الانفجار عن عشرات القتلى والجرحى .


واعلن الجيش السوري النظامي مساء أمس الخميس انه سوف يوقف كل العمليات العسكرية استجابة لاقتراح بوقف مؤقت لإطلاق النار طرحه المبعوث الأممي العربي المشترك الأخضر الإبراهيمي . وقالت المعارضة أيضا أنها تلتزم بالهدنة ولكن في حال احترمتها الحكومة.


غير أن جبهة النصرة، وهي جماعة معارضة سورية مسلحة، رفضت الاقتراح .


وكان الإبراهيمي يأمل في أن تؤدي الهدنة قصيرة الأجل إلى التخفيف من حدة القتال الذي اندلعت شرارته الأولى في آذار (مارس) 2011.


وكانت هدنة سابقة ضمن خطة سلام من جانب سلف الإبراهيمي، كوفي عنان، في 12 نيسان/أبريل قد تم انتهاكها بصفة يومية تقريبا.


يشار إلى أن أكثر من 34 ألف شخص قتلوا في الصراع السوري، بحسب المعارضة، ولا يمكن التأكد بشكل مستقل من الأرقام.

 
شريط الأخبار التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس