هنية: عملية خطف شاليط استغرقت 7 دقائق

هنية: عملية خطف شاليط استغرقت 7 دقائق
أخبار البلد -  

أخبار البلد

كشف رئيس الوزراء المقال في غزة اسماعيل هنية ان عملية خطف الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط استغرقت ٧ دقائق.


وقال هنية في مقتطفات من كلمة له في غزة، "إن هذه العملية في بدايتها وحتى نهايتها تشكل حدثا مهما في تاريخ الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وإن العملية التي لم تستغرق سوى سبعة دقائق تخطت انجازاتها وتأثيراتها الزمان والمكان لتصل إلى ابعد مدى لتصبح قضية الأسرى ومطالب شعبنا تبحث في كل عواصم العالم".


كما كشف هنية في كلمته ، بمناسبة مرور عام واحد على صفقة التبادل ، عن مساومات جرت لتسليم شاليط بمقابل رفع الحصار عن غزة.


وقال"لقد ساومونا كثيرا على حريتكم وعرض علينا الكثير صفقات باسترداد شاليط مقابل رفع الحصار عن غزة وفتح المعابر وإدخال كل احتياجات لغزة ولكن ردنا كان ثابت لا مساومة على حرية الأسرى وسنتحمل الحصار والآلام والدماء ولا نفرط على حرية هؤلاء الأبطال".


ولفت هنية الى ان "ما جرى في عملية الوهم المتبدد وما أعقبها كان يعتبر انتصارا مركبا حققته المقاومة الفلسطينية الباسلة باحتضان هذا الشعب العظيم، وذلك بقدرة المجاهدين في تنفيذ عملية مشتركة نوعية أربكت العدو وحساباته ووضعته أمام مأزق سياسي وامني بامتياز من خلال تمكن المقاومة من اسر الجندي الإسرائيلي من دبابته".


وقال " والانتصار الثاني للعملية هو قدرة الفصائل الآسرة الاحتفاظ بالجندي شاليط لخمس سنوات في غزة التي لا جبال وكهوف وهي كالكف رغم تآمر الجميع وعمل مخابرات دول مختلفة لايجاده، ولكن لم تفلح، وهذا انتصار للعقل الأمني الفلسطيني على العقل الصهيوني، وانتصار الجرح الغائر في بيوت الشهداء".


وأضاف "و للعملية انتصار الثالث وهو في قدرة المفاوض الفلسطيني في انتزاع مطالب الأسرى والمطالب الفلسطيني والذي كان عنيدا ولم يتخل عن مطالبه وشروطه ودفع الاحتلال لمطالب شعبنا وتكسرت كل الخطوط الحمراء له"، محييا "مصر في دورها وموقفها من صفقة وفاء الأحرار فبعد الثورة انتقلت من موقع الوسيط بين المقاومة والعدو إلى موقع الشريك في هذا الانتصار العربي الإسلامي".


وأشار إلى إن صفقة وفاء الأحرار تضمت إضافة إلى 1027 محررا 20 محررة ضمن ما عرف بصفقة الشريط، موضحا أن الأسرى المحررين في الصفقة كانوا من كل أنحاء فلسطين".


ودعا إلى "رسم إستراتيجية وطنية متكاملة لتحرير الأسرى في سجون الاحتلال تقوم على استعادة وحدة الشعب الفلسطيني، وإنهاء الانقسام، وتحقيق المصالحة، وبناء نظام فلسطيني سياسي موحد، وبرنامج وطني يحمي الثوابت وخيار المقاومة، ويجعل على رأس الأولويات تحرير الأسرى".


الى ذلك فقد أكد هنية على أن " كل ما يقال أن غزة تريد أن تكون مستقلة وكيان بعيد عن فلسطين وترمي بذاتها لحجر مصر هذا لا أساس له من الصحة،فنحن انطلقنا وسنواصل من أجل فلسطين كل فلسطين وغزة الخطوة الأولى لفلسطين وتكون بوابة للأمة إلى القدس".

 
شريط الأخبار التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس