"نقيب المهندسين":العبيدات تتبرأ من ابنها المعين سفيرا لدى الكيان الصهيوني

نقيب المهندسين:العبيدات تتبرأ من ابنها المعين سفيرا لدى الكيان الصهيوني
أخبار البلد -  


قال نقيب المهندسين عبدالله عبيدات ان عشيرة العبيدات ستتبرأ من ابنها المعين سفيرا لدى الكيان الصهيوني وليد عبيدات.
جاء ذلك خلال المهرجان الخطابي الذي اقامته لجنة مهندسون من أجل فلسطين والقدس في مجمع النقابات المهنية مساء اليوم بعنوان (نصرة أسرى المسرى).
واضاف عبيدات في كلمة له خلال المهرجان ان عشيرته ستعقد اجتماعا لمناقشة تعيين وليد عبيدات سفيرا لدى الكيان الصهيوني.
وانتقد عبيدات بشدة قبول الاخير لهذ الموقع الذي اعتبر انه يسيء لعشيرة العبيدات التي تعتز بتاريخها النضالي وبما قدمته من شهداء في فلسطين وفي مقدمتهم كايد مفلح عبيدات.
وأكد عبيدات ان الاقصى في خطر ويجري تقسيمه ما يستدعي من شرفاء الامة الاصطفاف لتحرير الاقصى والاسرى وتخليصهم من قوى العدوان والاحتلال والتي ما انفكت تحيك المؤامرات ضد الاردن والامة اجمع.
وبحسب "بترا" قال عبيدات في كلمة له بمهرجان خطابي عقد في مجمع النقابات المهنية مساء اليوم السبت بعنوان (نصرة اسرى المسرى) ان المهرجان ياتي تكريسا لمناسبة انتفاضة الاقصى في فلسطين التي انطلقت في الثامن والعشرين من شهر ايلول عام 2000.
واشار عبيدات الى موظف النقابة حمزة الدباس الاسير لدى الاحتلال الاسرائيلي منذ اكثر من عام دون محاكمة وتهمة مؤكدا ان النقابة ستبقى على تواصل مع الاسرى وداعما لهم.
من جانبه اكد الداعية الاسلامي الدكتور احمد الرقب في كلمة بعنوان (واجب الامة نحو اسراها) ان الاسير صاحب قضية ويحمل فكرا يخفف ظروف سجنه مستعرضا صورا من التاريخ الاسلامي لحالات اسر واهتمام الرسول محمد عليه السلام بقضية الاسرى وعائلاتهم وضرورة تحريرهم.
واستمع المشاركون الى تجارب الاسرى (نزار التميمي ووالدتي الاسيرين علاء حماد ومرعي صبح ابوسعيدة) مع الاسر كما استمعوا الى اناشيد وطنية قدمها المنشد الفنان رامي الهندي.
وبحسب القائمين على المهرجان يبلغ عدد المعتقلين الاردنيين لدى اسرائيل 25 معتقلا ونحو 30 مفقودا.

 
شريط الأخبار خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك