مؤرخ عالمي:أنا على وشك أن اشهد أول انتصار لزعيم عربي وهو الأسد على زعماء القرار في العالم

مؤرخ عالمي:أنا على وشك أن اشهد أول انتصار لزعيم عربي وهو الأسد على زعماء القرار في العالم
أخبار البلد -  
قال المفكر الفرنسي "اوليفيه روا" انه قريبا سيشهد انتصار اول زعيم عربي وهو بشار الاسد , جاء كلام المفكر الفرنسي في مقابلة مع قناة فرانس 24 , ننشرها كاملة :

اوليفيه روا المستشرق والمفكر الفرنسي 3 دكتوراه بالعلوم السياسية ويعتبر من اكبر المؤرخين المعاصرين للنزاعات في بلاد المسلمين...يقول للمذيع :

أنا على وشك أن اشهد أول انتصار لزعيم عربي وهو الأسد على زعماء القرار في العالم

رد المذيع: أليست هذه مبالغة ونحن نرى عدد الضحايا يتزايد .

أجاب أنا سيدي شاهد على حدث ولست أقيّم من هو على حق أو على خطا ... أين المبالغة في كلامي؟؟ عندما يجتمع مجلس الأمن ويقرّ الحرب على أفغانستان بساعتان ونصف ويفشل بإقرار قرار ضد الأسد منذ شهور وهو منعقد منذ أسبوع بدعم من العرب ولم يستطيع أن يتخذ قرار المواجهة المباشرة مع الأسد بل يتحايل ليخفف وطئة القرار على أمل أن يخرج بشيء يعيد لهذه الدول هيبتها بعد التحدي الصريح والعلني للأسد .
...

سأل المذيع لماذا تتكلم عن مواجهة الأسد ولا تقول مواجهة سوريا .

أجاب اوليفيه يا سيدي الآن بات الموضوع ثأر شخصي من زعماء الدول العربية وزعماء العالم لكسر كبرياء الأسد .

وأنا اسألهم إذا كان الأسد فعلا ضعيف وكما صرح مرارا اوباما وبيريز أيضا انه سيسقط قريبا بل في أسبوعين.. و قد مضى شهور... ولماذا عندما يسألوا عن التدخل العسكري يسارعوا إلى القول لا إمكانية لضرب سوريا لماذا هل هذا بسبب عدم توفر الوقود في طائرات النيتو أم أنهم يدركوا فعلا أن الأسد أضاف تقنية جديدة لسياسة أبيه حافظ الأسد ... كان الأسد الأب قاسي الملامح والردود وهدوئه يخرجك عن صوابك والأسد الابن يستوعبك عندما تخرج عن صوابك بملامح وجهه المريحة مع احتفاظه بكل صفات والده من القسوة والقوة ..... وأضاف أنا أقول لك سيدي الأسد يملك أوراق كثيرة بيده يجعلهم يبتعدوا عنه عندما يقتربوا أكثر مما هو يريد ....وهذه قوة برأي وليست ضعف

لم تصمد دولة عربية بتاريخها كل هذا الوقت عندما يقرر الغرب القضاء عليها كما صمدت سوريا وأقول سوريا الآن... لأن أهم ورقة يلوح بها الأسد اليوم تأييد غالبية الشعب له وهو دان لهم بذالك في خطابه الأخير.

الآن سيدي بات العالم وحتى سكان القطب المتجمد يعرف بشار الأسد ... وعندما يتسائلون متى سيسقط ولماذا لم يسقط يتحول في هذا الوقت إلى الشخصية الأكثر انتشارا في أفكار الناس وهذه ميزة للأقوياء فقط.
 
شريط الأخبار من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات