رومني: 47 بالمئة من الأمريكيين طفيليات

رومني: 47 بالمئة من الأمريكيين طفيليات
أخبار البلد -  

أخبار البلد

رجّحت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، اليوم الأحد، فوز الرئيس الأمريكي باراك أوباما، المرشح الديمقراطي على منافسه الجمهوري ميت رومني على الرغم من استطلاعات الرأي التي لطالما أكدت فوز الأخير وتقدمه بالسباق.
وحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط" قالت الصحيفة، في سياق مقال نشرته على موقعها الإلكتروني، إن ذلك يرجع لأسباب لا تتعلق برومني بقدر ما تتعلق بحملة أوباما الانتخابية وفريقه، موضحة أنه من بين أهم القضايا التي نتج عنها ذلك التحول: العثرات الأخيرة التي ارتكبها رومني ومنها التقارير التي تحدثت الأسبوع الماضي عن الاقتتال الداخلي بأوساط فريقه، وهو ما يعد المؤشر القوي على أن الأمور لا تبشر بالخير، ثم تلا ذلك تسريب الشريط المصور الذي اتهم فيه رومني 47 % من الأمريكيين بأنهم طفيليات.
واضافت أنه على الرغم من أن الإعلام ربما قد يكون بالغ بذلك الخطأ، إلا أن استطلاعات الرأي الأخيرة تشير إلى تعثر رومني ليس فقط على المستوى القومي بل في معظم الولايات المتأرجحة وعلى رأسها فرجينيا.
ورأت الصحيفة أن رومني لم يعد يتميز حتى في القضايا الاقتصادية وخفض الميزانية التي كان يعدها إحدى أوراقه، مشيرة إلى أن المثير للقلق بهذا الشأن هو ربما أن مشاكل رومني امتدت إلى المرشحين الجمهوريين الآخرين ، ولا سيما أن الديمقراطيين تقدموا على الجمهوريين في ثلاثة سباقات خاصة بانتخابات مجلس الشيوخ بويسكنسون وماساتشوستس وفرجينيا.
وشددت "الإندبندنت" على أن الأكثر إثارة للقلق هو أن رومني أصبح يخسر الحروب المالية، حيث تفوق أوباما عليه في جمع الأموال اللازمة للحملة الانتخابية خصوصاً بين الجهات المانحة التي تعد أقل شعبية.
وأوضحت الصحيفة أن العثرات والجراح التي يعانيها رومني لم تكن كلها من صنع يده، فعلى الرغم من أن سحر أوباما الذي جاء به عام 2008 اختفى إثر تحطمه على صخرة الواقع الاقتصادي والمالي القاتم للبلاد إلا أنه لا يزال الرئيس السياسي الهائل، ولا سيما أنه أبقى أروقة البيت الأبيض خالية من الفضائح على مدى السنوات الأربع الماضية على عكس الرئيس الأسبق بيل كلينتون باستثناء بعض الأخطاء.
ونوهت بأن فريق أوباما يعد بمثابة منظمة قوية للحملات الانتخابية، مشيرة إلى أن هذا الفريق الذي يعمل تحت تصرف أوباما لم يرتكب أي خطأ تقريباً خلال السنوات الأربع الماضية وهو ما ينطبق عليه الآن.
ورجّحت "الإندبندنت" أن سر نجاح أوباما يكمن فيما وصفته بأنه مزيج من الاستراتيجية الذكية والتكنولوجيا الفائقة الذكاء والتوسع الانتخابي على الأرض، فمنذ أن تم ترشيح رومني للرئاسة عمدت حملة أوباما إلى تصويره بأنه "قاسي القلب" يسعى لإثراء نفسه على حساب فاقدي الوظائف، الأمر الذي فشل رومني في الرد عليه.

 
شريط الأخبار من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات