نائب رئيس الاركان الاميركي يزور اسرائيل سرا

نائب رئيس الاركان الاميركي يزور اسرائيل سرا
أخبار البلد -  

ذكرت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية الخميس ان نائب رئيس هيئة الاركان المشتركة للجيوش الاميركية الادميرال جيمس وينفيلد موجود حاليا في اسرائيل في زيارة سرية، وذلك في الوقت الذي تتزايد فيه التوترات حول البرنامج النووي الايراني.
ولم يؤكد الجيش الاسرائيلي على الفور هذه الزيارة التي قالت الاذاعة انها تجري بدعوة من نائب رئيس الاركان الاسرائيلي الجنرال يائير نافيه.
واضافت الاذاعة ان الزيارة التي بدأت قبل ايام قليلة وتنتهي الخميس تم التكتم عليها بسبب الحساسية السياسية للمفاوضات الجارية بين اسرائيل والولايات المتحدة حول الطريق الواجب اتباعها لمنع ايران من حيازة السلاح النووي.
واكدت الاذاعة ان وينفيلد زار الاربعاء موقعا لبطارية نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ التي نشرت بالقرب من عسقلان جنوب تل ابيب.
واسرائيل، القوة النووية الوحيدة في الشرق الاوسط ولكن غير المعلنة، تشتبه على غرار الغرب بسعي ايران لامتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج مدني، الامر الذي تنفيه طهران.
وتقول اسرائيل ان حيازة ايران سلاحا نوويا سيشكل تهديدا لوجودها.
وحذرت الدولة العبرية من انها لا تستبعد شن هجوم عسكري على المنشآت النووية الايرانية لمنع طهران من حيازة القنبلة النووية سواء وافقت واشنطن على مثل هكذا هجوم ام لم توافق.
وبحسب موقع صحيفة يديعوت احرونوت الالكتروني فانه من المتوقع قيام ضباط اميركيين اخرين رفيعي المستوى بزيارة اسرائيل قريبا.
واشار الموقع الى انه من المتوقع قدوم الجنرال كريغ فرانكلين، القائد الاعلى للقوة الجوية الثالثة الاميركية، الى اسرائيل قبل تدريب عسكري مشترك بين الجيشين سيجري في تشرين الاول المقبل.
وكانت مجلة تايم الاميركية ذكرت الاسبوع الماضي ان الولايات المتحدة خفضت بشكل ملحوظ التدريبات العسكرية المشتركة مع اسرائيل في خطوة قد تكون مرتبطة بالخلاف بين البلدين حول كيفية التعامل مع الطموحات النووية الايرانية.

 
شريط الأخبار من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات