مصر توقف بث القنوات التلفزيونية الرسمية السورية

مصر توقف بث القنوات التلفزيونية الرسمية السورية
أخبار البلد -  

أخبار البلد

أوقف القمر الصناعي المصري نايل سات الاربعاء بث القنوات الرسمية السورية تنفيذا لتوصية من اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا، بسحب ما افاد مسؤول في ادارة نايل سات.


وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه لفرانس برس: "اوقفنا بث القنوات التلفزيونية الرسمية السورية تنفيذا لتوصية من الجمعة العربية".


وكانت اللجنة الوزارية العربية اوصت في تموز/يوليو الماضي بوقف بث القنوات الرسمية السورية على نايل سات.


وفي دمشق، اعتبرت وزارة الاعلام في بيان نشرته وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان الخطوة تأتي "في اطار الحملة التي تستهدف سوريا"، متهمة الشركة المشغلة باتخاذ "اجراء احادي يخالف شروط العقد المبرم (...) وينتهك مواثيق الشرف الاعلامي ويتعرض بشكل فظ وغير مبرر لاصول ومبادىء العمل الاعلامي".


واضافت الوزارة انها "اذ تدين هذا الانتهاك وتعتبره دليلا مباشرا على انحياز القائمين عليه الى جانب المشروع المعادي لسوريا دولة وشعبا وسلوكا يندرج في اطار خدمة المشروع الصهيوني، فانها تدعو الشركة اياها الى الرجوع عن هذا السلوك واتباع الاصول القانونية والمتعارف عليها في مثل هذه الاحوال".


وجاءت هذه الخطوة بعدما اكد الرئيس المصري محمد مرسي الاربعاء ان نظام الرئيس السوري بشار الاسد "لن يدوم طويلا"، داعيا الدول العربية الى التحرك لايجاد حل سريع للنزاع الدموي الدائر في سوريا.


وقال مرسي في مستهل اجتماع لوزراء الخارجية العرب في القاهرة انه "ما زالت هناك فرصة لحقن الدماء ولا مكان للمزايدة، والنظام في سوريا لن يدوم طويلا".


ودعا الرئيس المصري الى "تكثيف العمل لوضع حد للمأساة في سوريا في إطار عربي مشترك وبدعم دولي يحافظ على التراب السوري".


كما اكد ان مصر تقف مع الشعب السوري حتى ينال ما يريد من تقرير مصيره واختيار قادته ونقل البلاد الى التغيير المنشود، مشيرا الى ان القاهرة "قررت معاملة الطلاب السوريين المقيمين في مصر معاملة الطلاب المصريين لهذا العام".


واكد مرسي ان "مصر لن تقبل تدخلا في شؤون دولة عربية شقيقة ونهوض الامة العربية مرهون بحل كافة قضاياها المصيرية وتاتي في مقدمتها القضية الفلسطنية التي تحتاج لحل سياسي حقيقي ينهي كافة مظاهر الاحتلال للاراضي الفلسطنية والعربية".


وشدد الرئيس المصري على ان بلاده "ستظل تدعم اي تحرك يدعم وحدة الصف الفلسطيني وتحرير اراضيه".

 
شريط الأخبار من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات