كشف عن نفاق آل ثاني وإخلالهم بوعودهم.. .المعلم: الرئيس الأسد يمثل وحدة سورية

كشف عن نفاق آل ثاني وإخلالهم بوعودهم.. .المعلم: الرئيس الأسد يمثل وحدة سورية
أخبار البلد -  

أطل وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم أمس لأول مرة على وسيلة إعلام غربية منذ بدء الأزمة في آذار من العام الماضي، واضعاً النقاط على الحروف، وكاشفاً عن مطالب الغربيين من سورية لحل الأزمة من خلال الابتعاد عن إيران ومحور المقاومة، كما عرى نفاق آل ثاني وعدم وفائهم بوعود قطعوها إبان المفاوضات على خطة العمل العربية.
وفي مقابلة أجراها مع مراسل صحيفة «إندبندنت» البريطانية روبرت فيسك بمكتبه في وزارة الخارجية والمغتربين، شدد المعلم على أن الرئيس بشار الأسد يمثل وحدة البلاد، وإذ اعتبر أن الأزمة بدأت نتيجة مطالب مشروعة تم الاستجابة لها، أشار إلى عناصر أجنبية دخلت فيما بعد على خط تلك المطالب واستغلتها، مشدداً على أن أي حكومة لا تستطيع قبول وجود مجموعات إرهابية مسلحة، جاء بعضها من الخارج، لتسيطر على الشوارع والقرى تحت مسمى «الجهاد».
وأكد المعلم أن الحكومة السورية كان من واجبها حماية مواطنيها، محذراً من أنه «إذا سقطت سورية فإن الدول المجاورة لها ستسقط»، وأضاف: «على كل السوريين المشاركة في خلق مستقبل جديد لسورية».
وحول ما تشهده البلاد من عنف، أعرب المعلم عن حزنه لذلك معرباً عن تطلعه إلى عودة الأمان الذي كان «يفاخر» به السوريون، وقال: «كمواطن لا أقبل أن أعود قروناً إلى الوراء إلى نظام يعيد سورية إلى الخلف».
وأكد أن الولايات المتحدة تقف وراء العنف في سورية، الذي يأتي 60 بالمئة منه من تركيا وقطر والسعودية، معتبراً أن واشنطن هي «اللاعب الرئيس ضد سورية والبقية هم أدوات»، متسائلاً: «أليس تزويد المعارضة (كما يقول المسؤولون الأميركيون) بالأدوات المتطورة للاتصالات السلكية واللاسلكية جزءاً من الجهد العسكري؟».
وبشأن الأسلحة الكيماوية التي افتعل الغرب ضجة بشأنها، قال الوزير: «إذا كانت سورية تمتلك هذا النوع من الأسلحة فإنها حتماً لن تستخدمها أبداً ضد شعبها»، مؤكداً أن مسؤولية الحكومة السورية تتمثل في حماية شعبها.
وفي رده على سؤال عمن يوصفون بـ«ميليشيات الشبيحة»، نفى المعلم وجود مجموعات موالية للنظام أو ميليشيات مدفوعة الأجر، وقال: إنه «من الممكن وجود أناس محليين غير مسلحين يقومون بالدفاع عن ممتلكاتهم الخاصة التي تقوم المجموعات المسلحة بالاعتداء عليها، ولكن أن يكون هناك مجموعات موالية للنظام أو ميليشيات مدفوعة الأجر فهذا غير صحيح أبداً».

 
شريط الأخبار 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد