حاملة طائرات أمريكية تتجه إلى المنطقة قريبا بسبب تهديدات في الشرق الاوسط

حاملة طائرات أمريكية تتجه إلى المنطقة قريبا بسبب تهديدات في الشرق الاوسط
أخبار البلد -  

اخبار البلد : أعلن وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا أن الولايات المتحدة تستعد "لتهديدات" من إيران وللاضطرابات في سوريا فيما تتوجه حاملة طائرات الى المنطقة قبل موعدها المقرر.

وستنطلق حاملة الطائرات (يو اس اس جون ستينيس) ومجموعتها الضاربة قريبا إلى الشرق الاوسط في انتشار يأتي قبل أربعة اشهر من الموعد المقرر نظرا لان الولايات المتحدة ليس لديها سوى حاملة طائرات واحدة في المنطقة.

وخلال زيارته حاملة الطائرات في قاعدتها في واشنطن، قال بانيتا ان الانتشار المسرع يهدف الى التعاطي "مع الكثير من التهديدات في الشرق الاوسط في الوقت الحالي".

واضاف للصحافيين "من الواضح أن إيران تشكل احدى تلك التهديدات التي يجب ان نكون قادرين على التركيز عليها والحرص على أن نكون مستعدين للتعامل مع اي تهديدات قد تنطلق من ايران".
وتابع "ثانيا، السبب هو الاضطرابات في سوريا ونحن نتابع ذلك عن كثب".

وقال بانيتا إن الولايات المتحدة تبقي على قوة في المنطقة نظرا لمخاطر قيام ايران باغلاق مضيق هرمز ووسط ثورات الربيع العربي التي "تطرح تحديات".

ولم تستبعد اسرائيل شن ضربة على ايران لمنعها من تطوير سلاح نووي. وتشتبه الدول الغربية في ان ايران تخصب اليورانيوم لغايات عسكرية فيما تنفي طهران ذلك.

وهددت إيران بإغلاق مضيق هرمز الذي تمر عبره خمس صادرات النفط في العالم ردا على العقوبات الامريكية.

وبالنسبة لسوريا تطالب الولايات المتحدة بتنحي الرئيس السوري بشار الاسد وسط استمرار اعمال العنف التي اوقعت اكثر من 23 الف قتيل منذ اذار/ مارس 2011 بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

لكن الولايات المتحدة لا تنوي التدخل عسكريا في ذلك البلد. وردا على سؤال حول فرض منطقة حظر جوي فوق سوريا قال بانيتا ان هذا الاقتراح "ليس موضع بحث حاليا".

لكن الرئيس الامريكي باراك أوباما حذر الاسد من "عواقب وخيمة" في حال قامت قواته بنقل أو استخدام الاسلحة الكيميائية.

وحاملة الطائرات ستينيس التي كان يفترض ان تنشر في نهاية السنة في المحيط الهادىء ستحل محل (يو اس اس انتربرايز) التي ستخرج من الخدمة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
شريط الأخبار لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة