التحقيق بوفاة عرفات ينتظر موافقة سهى

التحقيق بوفاة عرفات ينتظر موافقة سهى
أخبار البلد -  

اخبار البلد 
أعلنت مؤسسة الفيزياء الإشعاعي في المركز الطبي الجامعي في لوزان، الأربعاء، أنها تنتظر موافقة سهى عرفات -أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل- قبل المشاركة في الأبحاث المخبرية في إطار التحقيق في سبب وفاة الزعيم.
وكانت السلطة الفلسطينية طلبت من هذا المختبر التحقيق في اسباب وفاة عرفات، الذي توفي في الحادي عشر من نوفمبر 2004 بمستشفى بيرسي العسكري القريب من العاصمة الفرنسية باريس.
وقال المتحدث باسم المركز الطبي دارسي كريستن، في تصريح لفرانس برس: "لقد أظهرنا اهتماماً بالموضوع طالما أن استقلالية ومصداقية وشفافية تدخلنا مضمونة. وأكدت السلطة الفلسطينية التزامها بهذه النقطة".
واستدرك: "إلا أن دعوى جزائية رفعت من السيدة عرفات في فرنسا، وقمنا باستشارتها في الموضوع وننتظر أن تبلغنا بموقفها من تدخلنا في هذه القضية".
وفي مؤتمر صحافي عقده في الثامن من أغسطس في رام الله، أعلن توفيق الطيراوي، عضو اللجنة الفلسطينية التي شكلها رئيس السلطة محمود عباس لمتابعة قضية وفاة عرفات، أن "السلطة ستوفر أي ضمانات مطلوبة للمعهد السويسري، وأنها تواصلت مع سهى عرفات وقد وافقت على استخراج أجزاء من جثة عرفات لفحصها".
وكانت سهى عرفات تقدمت في 31 يوليو، بدعوى قضائية في فرنسا قيدتها ضد مجهول بتهمة اغتيال زوجها.

 
شريط الأخبار للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4