حرائق الغابات تدمر 50 مبنى في كاليفورنيا

حرائق الغابات تدمر 50 مبنى في كاليفورنيا
أخبار البلد -  

اخبار البلد : قال مسؤولو اطفاء ان 50 مبنى دمرت جراء حرائق الغابات التي تشتعل في مساحة نحو 21500 فدان في شمال كاليفورنيا والتي أدت الى اجلاء نحو ثلاثة الاف شخص قرب بلدة مانتون الصغيرة.

والحرائق التي يطلق عليها اسم حرائق بوندروزا مندلعة منذ يوم السبت في الغابات بمقاطعتي تيهاما وشاستا على بعد نحو 200 كيلومتر شمالي سكرامنتو عاصمة كاليفورنيا. وتمكن رجال الاطفاء أخيرا الثلاثاء من تفقد الخسائر من الجو في واحدة من المناطق المتضررة ذات الكثافة السكانية الاعلى الى الجنوب الشرقي من مانتون. والمباني التي دمرت لا تتضمن فقط مساكن وانما أيضا مخازن حبوب وحظائر.

وقال مايك ويتسمان المتحدث باسم ادارة حماية الغابات ومكافحة الحرائق في كاليفورنيا «من المرجح بشكل كبير أن يرتفع العدد -المباني المدمرة- اذ لم نتمكن من الوصول الى المنطقة بأكملها المتأثرة بالحرائق». وقال شين لودرديل رئيس ادارة الاطفاء في شيكو ان أكثر من ألفين من رجال الاطفاء نجحوا في مواجهة الرياح القوية الثلاثاء لانقاذ بلدة شينجلتاون الصغيرة من الاحتراق. لكن ما زالت الحرائق تهدد أكثر من 200 منزل.

وأصيب رجلا اطفاء باصابات طفيفة أثناء مكافحة الحريق الذي قال مسؤولون انه تم احتواؤه بنسبة 40%. ويقول المركز الوطني لمكافحة الحرائق في بواز ان حريق شمال كاليفورنيا بين نحو 30 حريقا كبيرا خرج عن نطاق السيطرة والتهم أكثر من مليون فدان في الولايات الغربية التي تعاني من موجة جفاف.

إلى ذلك، قالت الشرطة الروسية ان الفيضانات اجتاحت اقليم كراسنودار في جنوب روسيا مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص واجلاء 1500 اخرين أمس. وكانت سيول أدت الشهر الماضي الى وفاة 171 شخصا. وذكرت وزارة الطوارئ أن أمطارا غزيرة هطلت الليلة قبل الماضية مما أدى الى فيضان نهر على ضفافه ليغرق 600 منزل في بلدة نوفوميخايلوفسكي ويسبب انقطاعا في الكهرباء في بلدة مجاورة.

وحث الرئيس فلاديمير بوتين الذي اتهم في الماضي ببطء التصرف تجاه الكوارث مسؤولي الطوارئ على اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لمساعدة المتأثرين. وذكرت وزارة الداخلية أنه تم العثور على أربع جثث لضحايا الفيضانات ولكنها لم تحدد أين أو كيف لقوا حتفهم وأضافت أنه تم اجلاء 1500 شخص.

 
شريط الأخبار للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4