وفد سوري أردني من الجالية وتجمعات قومية وإعلامية وشبابية وحزبية يقدمون التهنئة والدعم لسورية في مواجهة النيتو ومشيخات الخليج

وفد سوري أردني من الجالية وتجمعات قومية وإعلامية وشبابية وحزبية يقدمون التهنئة والدعم لسورية في مواجهة النيتو ومشيخات الخليج
أخبار البلد -  

اخبار البلد : عمان ، 22 آب ، محمد شريف الجيوسي  

قام وفد مشترك من الجالية العربية السورية في الأردن ومن تجمعات القوى القومية وإعلاميون ومثقفون أردنيون وشباب اردني ضد التدخل ومن حزب البعث العربي التقدمي .. ظهر اليوم الأربعاء بزيارة السفير العربي السوري في الأردن دكتور بهجت سليمان ، حيث قدموا التهنئة لسورية بعيد الفطر وأكدوا دعمهم وتأييدهم لسورية العربية المقاومة بقيادة الرئيس العربي السوري دكتور بشار الأسد.

كما أعربوا عن دعمهم المطلق للجيش العربي السوري في جهوده الجبارة والشجاعة لإستئصال العصابات الإرهابية المدعومة مشيخياً ونيتوياً وسلجوقيا .

وتحدث باسم الوفد رئيس تجمعي القوى القومية وإعلاميون اردنيون  مجلي نصراوين حيث أكد على أن سورية ستنتصر لا محالة على مستهدفي الأمة العربية عبرها،مؤكداً الدعم المطلق للجيش العربي السوري في جهوده لتحقيق الأمن والاستقرار للشعب العربي السوري،وقال أن تضافر الجيش والشعب في سورية كفيل بإسقاط المؤامرة وادواتها واهدافها. داعياً إلى تضافر ووحدة القوى والتيارات القومية واليسارية في الوطن العربي، دفاعاً عن سورية وقضايا الأمة .

من جهته شكر السفير السوري د. بهجت سليمان الوفد ، وقال أن بذورالصهيونية بدأت أوربية منذ نابليون ليس حباً باليهود وإنما للخلاص منهم فنابليون كان على كراهية شديدة لهم، ولاستخدامهم قاعدة متقدمة ضد المنطقة العربية ..وكانت الصهيونية صناعة بريطانية .. كما كانت الوهابية كذلك صناعة بريطانية .. ومن بعدها كانت جماعة الإخوان المسلمين صناعة بريطانية سنة 1928 .

وقال هم يريدون سنة محمد عبد الوهاب وسيد قطب لا سنة محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم . مؤكداً هم يعملون على تدمير وإسقاط الإسلام باسم الإسلام . مشدداً نحن نريد سنة النبي العربي محمداً ، الإسلام الحقيقي المتنور وهم يريدون سنة بديلة مغلقة، بعيدة عن العلم والدين والتبصر والنفس السوية .

وعن الأرقام التي يزعمون انشقاقها عن الجيش أوضح ان الانشقاق يعني خروج المنشقين بكامل أعدادهم عسكريين وعتاداً وعدة وهو ما لم يحصل في الجيش العربي السوري ولن يحصل..مبيناً أن الجيوش في العالم تشهد نسبة فرار بين 2 ـ 5% في حالات السلم،وهي دون ذلك في الجيش العربي السوري رغم الظروف الاستثنائية الحالية، مبيناً أن في سورية نحو 65 الف فار من خدمة العلم وبعضهم التحق بالجماعات الإرهابية وبما يسمى الجيش الحر،وعمل في التهريب.وقال أن بعض من انضم هم من المتقاعدين منذ سنوات ولم يكونوا على رأس خدمتهم العسكرية وقتذاك ، والبعض الثالث من الفنيين وليسوا مقاتلين.         

وبين د. بهجت سليمان ما يمتلكه الصهاينة من أسلحة تدميرية نووية ، قادرة على الحاق خسائر بشرية كبيرة بنا في حال قاموا بالاعتداء على سورية ، وفي المقابل نحن قادرون على الحاق خسائر كبيرة في مؤسساتهم النووية ولا يستغرق الأمر استخدام أكثر من 20 صاروخ .. ورغم تفاوت أرقام الخسائر التي فصل بها د. سليمان بشفافية وعلم ؛ إلا أن إسرائيل عاجزة عن تحمل الخسائر البشرية والاستراتيجية الكبيرة التي ستصيبها ..ما سيفرض هجرة معاكسة منها وبداية نهايتها ، وهو ما يدركه الغرب والأمريكان والكيان الصهيوني بوضوح. مشدداً على ان سورية لن تقف مكتوفة الأيدي في حال تعرضها لإعتداء. ولن تكون البادئة بالحرب .

ونوه السفير السوري إلى أن من يتخلى عن مسؤولياته يفقد الأهمية والدور والصفة التي كان عليها قبل ذلك. وفي حال هروبه كحال حجاب مقابل 20 مليون دولار يصبح خائناً لسورية الوطن والشعب والدولة .. ومثله يخضع للتحقيق من قبل الموساد ، ويعامل بإذلال شديد.

وتحدث في اللقاء محمود البستنجي عضو القيادة العليا لحزب البعث العربي التقدمي الذي طرح فكرة استقطاب متطوعين عرب للدفاع عن عروبة سورية في مواجهة الحرب الكونية ضد الأمة العربية عبرها، معبراً عنى استعداد الشارع العربي لبذل الدم غال ورخيص دفاعاً عن سورية.

ودعا نائب رئيس تجمع القوى القومية د. يعقوب الكسواني إلى تفعيل الجبهة الاقتصادية من حيث تفعيل مقاطعة الكيان الصهيوني والدول والجهات الداعمة له، شعبيا وتوعويا وتنسيق وتطوير العمل الاقتصادي بين الدول والجهات الناشطة ضد الإمبريالية والصهيونية وعلى صعيد جنوب جنوب .

وتحدث في اللقاء التضامني نائب رئيس علماء بلاد الشام؛ استاذ العقيدة والفلسفة د. محمد هشام سلطان الذي رجا السفير السوري بإيصال رسالة تهنئة وتحية ودعم وتقدير للرئيس العربي السوري دكتور بشار الأسد باسم اتحاد علماء بلاد الشام حيث يقفون معه فكراً وأقلاماً في مواجهة آلة الحرب الوهابية السلفية التي أنشأتها بريطانيا،وأباحت في أول نشأتها في مكة دماء المسلمين واستباحت اموالهم ونساؤهم وقتلت 20 من آل البيت في مكة .     

وما تفعله الوهابية في سورية الآن ليس غريباً في القتل وفي استخدام الناس دروعاً بشرية ، وهو ما يرفضه الإسلام جملة وتفصيلاً .

وعن الإخوان المسلمين قال أنهم تركوا فلسطين واتجهوا مع الأمريكان لإسقاط وتدمير سورية

، وهو امر مرفوض من قبل علماء بلاد الشام،وأن من الواجب كشف هذان التياران وتعريتهما لما يعملانه ضد الأمة العربية والإسلامية، ولما يسوغون من تدخل أعداء الأمة من نيتو وسواه في شؤون الأمة وضد مصالحها، الأمر الذي يخدم أمريكا والكيان الصهيوني.  

وأقسم جهاد الرطروط  وهو يمسك بيده العلم السوري على بذل الروح والدم دفاعاً عن سورية. وقدمت الطفلة حنين التي اصرت على مرافقة والدها  التهنئة للسفير السوري.             

 

 
شريط الأخبار للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4