مشاركة بعنوان: حقا.. لانيابة عن الشعب والتمثيل تدجيل

مشاركة بعنوان: حقا.. لانيابة عن الشعب والتمثيل تدجيل
أخبار البلد -  

ربما لم يدرك اعضاء المؤتمر الوطني العام او نواب الشعب ـ إن جاز التعبير ـ الذين صوتوا لصالح رئيس حزب الجبهة الوطنية السيد محمد يوسف المقريف لرئاسة المؤتمر الوطني العام ، انهم إنما خانوا ثقة الشعب الليبي فيهم ! إذ أن غالبية ساحقة من الشعب الليبي قد قالوا كلمتهم الفصل في حزب الجبهة الوطنية ورئيسه عندما لم يصوتوا لصالحه في انتخابات المؤتمر الوطني العام التي جرت في 7 يوليو 2012 . حيث لم يفوز سوى بثلاثة مقاعد على مستوى ليبيا.وبالتالي كان من المفترض لزاما على أعضاء المؤتمر الوطني العام مراعاة رغبة او بالأحرى قرار غالبية الشعب الليبي القاضي بعدم ترشيح حزب الجبهة الوطنية لحكم البلاد، مع ان رئيس الحزب وممثليه معروفين جيدا بحكم انتمائهم للجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا التي كانت تحظى برعاية امريكية منذ تأسيسها في بداية تمنينات القرن الماضي!.

كما أنه ومن منطلق أخلاقي وديمقراطي ، كان ينبغي على حزب الجبهة الوطنية او السيد محمد يوسف المقريف نفسه عدم التقدم للترشح لرئاسة المؤتمر الوطني العام احتراما لرغبة معظم الليبيين الذين لم يمنحوه ثقتهم في الانتخابات المباشرة!.
للأسف، لقد وقع الشعب الليبي في فخ الانتخابات النيابية وفقد سيادته دون أن يدري! فها هو حزب الجبهة الوطنية او السيد محمد يوسف المقريف (امريكي الجنسية) يترأس المؤتمر الوطني العام وسيصار إليه الأمر في حكم البلاد الليبية بشكل او بآخر ، رغما عن أنف الشعب الليبي الذي في معظمه لم يمنح ثقته لهذا الحزب!. وهكذا تكون إرادة الشعب الليبي قد زورت وسيادته قد سلبت من قبل ممثليه أنفسهم!.
وفي هذا المقام أختتم قولي بخلاصة رأي للاستاذ الجامعي الليبي الدكتور عامر أبوضاوية حيال المؤتمر الوطني العام نشرته صحيفة ميدل ايست أونلاين في وقت غير بعيد يقول " أن هذا المؤتمر الوطني العام سوف لا يعدو عن كونه مجمعاً انتخابياً لتمرير شخصيات صُنعت على عين أصحاب الاستثمارات العالمية ".
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية