حكومة تضحك ....وابي يبكي

حكومة تضحك ....وابي يبكي
أخبار البلد -  

مع نفحات الشهر الكريم تجتمع العائلات في اكثر من محطة كل يوم , فيجتمعون على اذان المغرب ليحيدو عن صيامهم بلافطار , ويجتمعون في صلاة التراويح صف بجانب صف , ويجتمعون بعد منتصف اليل ليتمو سحورهم قبل الامساك, كذالك ابي وعائلتي واخوتي نجتمع في ايام الشهر الكريم اكثر واعمق من من اي وقت اخر في السنة , فيدور الكثير من الاحاديث وتعمق علاقة العائلة ببعضها البعض اكثر , لا انكر اني عندما اشاهد ذالك الموقف تراودني الامنيات الكثيرة وكم تمنيت ان السنة كلها اشهر فضيلة كشهر رمضان المبارك .

ذاك اخي الذي لم يبلغ العاشرة من العمر ينتظر على باب البيت ليتفحص ما يجلبة ابي ليتذوق منة قبل العائلة وليكن اول المبشرين بذالك الشيء , وذاك انا اتبع عقارب الساعة ثانية تلو الاخرى لفض اعتصام المعدة بالافطار ,وتلك جدتي الطاعنة بالسن تجلس على الفراش العربي القديم وتعصب رأسها بشال حريري ملتف حول مفتاح من الحديد القديم من اوجاع رأسها , وامي ايضا تفترش سجادة الصلاة وبيدها المصحف الشريف وتضع ( يانس الصلاة ) الاسود المزخرف بلنجوم وتدعي لله ما حب وطاب من ادعية تسمع .


ابي ذالك الانسان العصامي الشريف الذي كان وما زال قدوة لمن احب الاقتداء بالطيبين , يذهب كل صباح الى عملة منهك متعب من قلة النوم ومن غلبة الصيام على جسدة النحيل , يشق طريق عائلة الى النجاة من الم العناء ليضع مرسى نجتاز بة من اعصار صعوبة العيش .


جلسنا كلعادة ليلة امس مع قائد ورب العائلة , بادرت انا بلحديث معة عن عملة كيف يؤدية وعن حرقة الصيف كيف يتحملها , حتى انهار علي بلكلام وكان باب الكلام كان مقفل وبيدي انا اطلقت عنانة, تكلم كثيرا عن صعوبة ومشاق عملة وتكلم ايضا عن قلة بركة المال ,لكن انفجرت مشاعر الابوة في لحظة وبدأ بلكلام عن العائلة بدأ يتذكر مولدي , امسك يدي وقال لي : ما ابكاني الى انت , فيوم مولدك وانا ارتقب البشرى ودموعي تتراكض من وجناتي لهفتاً بك , انتابني شعور القشعريرة من كلامة وبدا لي ان عيونة قد رقرقت من شدة الذكرى الجميلة بمولدي.


ذالك ابي يمتلك اربعة اطفال فكيف لا تبكي الحكومة وهي تملك خمس ملاين من ابنائها كيف تستلذ الحكومة بلنوم والرفاهية وابنائها جياع , كيف تقسو على ابنائها بلضرائب والجمارك , كيف تنمو الحكومة وتكبر وابنائها يبكون الغلاء , كيف تقبض الرواتب ولا تجلب لابنائها شيء لذيذً لتذوقة , كيف تستلذ بحلاوة الحياة وابنائها ينعتون الفقر والقهر وقلة الحيلة , كيف ترتدي ثياب العز وابنائها يفترشون التراب ملاذً وهرباً عزاً من طلب الاحسان , كيف تشرب وابنائها عطشون , كيف تأكل وابنائها لا يأكلون ,كيف يسرقون من ابنائهم ليطعمو انفسهم , كيف يضحكون وابنائها بلبكاء يجهشوون .

شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية